الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تهدد إيران من إمداد الحوثيين بالأسلحة

واشنطن تهدد إيران من إمداد الحوثيين بالأسلحة

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه أرسل رسالة مباشرة جداً إلى إيران، يحذرها من إرسال أسلحة إلى اليمن قد تستخدم في تهديد الملاحة بالمنطقة.

وقال أوباما في مقابلة تلفزيونية على شبكة “أم.أس.أن.بي.سي”،  إن واشنطن كانت “صريحة للغاية” مع طهران في هذا الصدد، مؤكداً أن وجود السفن الإيرانية في المياه الدولية بالقرب من عدن يشكل سبباً لأن تبقي الولايات المتحدة بعض سفنها في منطقة الخليج، للتأكد من الحفاظ على حرية الملاحة.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن إدارته أبلغت النظام الإيراني أنه إذا تم تسليم أسلحة لفصائل داخل اليمن فإن ذلك قد يهدد الملاحة وهذه مشكلة، مشيراً إلى أن واشنطن لا تبعث رسائل غامضة، بل رسائل مباشرة جدا في هذا الصدد.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في وقت سابق، إن وجود قافلة كبيرة من سفن الشحن الإيرانية في بحر العرب كان أحد العوامل وراء قرار الولايات المتحدة نشر سفن حربية إضافية قبالة سواحل اليمن، لكنه ليس السبب الرئيسي لهذه الخطوة.

وكانت البحرية الأميركية أعلنت الاثنين الماضي أنها أمرت حاملة طائرات وبارجة أميركيتين بالتمركز قرب اليمن “لضمان أن تبقى الطرق البحرية الحيوية في المنطقة مفتوحة وآمنة”.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بريطانيا تعلن بدء عمليات توطين عناصر “القبعات البيضاء”

لندن – مدار اليوم أعلنت لندن، عن بدءها بعمليات إعادة توطين مُتَطوِّعي ...