الرئيسية / آخر الأخبار / قطر لن تتخلى عن الثورة السورية.. ومصير أحمد طعمة على الطاولة

قطر لن تتخلى عن الثورة السورية.. ومصير أحمد طعمة على الطاولة

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أكدت نائب رئيس الإئتلاف الوطني المعارض نغم الغادري في اتصال هاتفي مع “مدار اليوم” أن زيارة وفد الإئتلاف لقطر كانت إيجابية، حيث أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد أل ثاني على أن الدوحة لن تتخلى عن الثورة السورية حتى لو تخلى العالم عنها.

وأوضحت الغادري “نحن ندرس مصير الحكومة المؤقتة ورئيسها الدكتور أحمد طعمة بشكل جدي، ونحاول البحث في سبب توقف الدعم”، مشيرة إلى أن الإئتلاف لن يتأخر عن استبعاد أي شخص يثبت أنه السبب في هذا التوقف.

وأضافت الغادري أن الأمير ركز على تمسك قطر بثوابت الثورة السورية وسقفها رحيل الأسد، كما ركز على دور الائتلاف كمرجعية سياسية للثورة، مؤكدة أن الأمير حمد وعد بتقديم الدعم للائتلاف والحكومة المؤقتة دون تحديد أليات أو مبالغ.

وتحدثت  الغادري عن أن هناك تحالف وثيق بين قطر وتركيا والسعودية من أجل إيجاد حل للقضية السورية، وأن هذا الحل سيكون موضع نقاش في القمة الخليجية الأمريكية التي ستعقد في كامب ديفيد بداية الشهر القادم.

وسيتم تحديد موعد مؤتمر الرياض في القمة ذاتها حيث سيجتمع كل أطراف المعارضة السورية من أحزاب سياسية ونشطاء ورجال دين، ولم تستبعد وجود عسكريين في هذا المؤتمر، إلا أنها قالت يصعب تحديد الفصائل العسكرية بسبب التغيرات المتتالية التي تحدث على هذه الساحة.

وفي سياق متصل لم تنف الغادري الأخبار المتداولة حول إمكانية أن يقوم الإئتلاف بسحب الثقة من رئيس الحكومة المؤقتة الدكتور أحمد طعمة، وأوضحت أن الهيئة الرئاسية قامت باستدعائه قبل السفر إلى قطر من أجل الإستيضاح منه عن أسباب توقف الدعم، وعن الخطط البديلة في حال لم تقبل قطر باستمرار الدعم، إلا أن طعمة لم يقدم أجوبة مقنعة، حسب تعبير الغادري.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع طفل سوري وانقاذ آخرين من الغرق قبالة سواحل لبنان

بيروت _  مدار اليوم لقي طفل سوري مصرعه في حادثة غرق قارب ...