الرئيسية / آخر الأخبار / تدشين بئر ارتوازية ثالثة في الزعتري

تدشين بئر ارتوازية ثالثة في الزعتري

الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

دشن أمين عام سلطة المياه الأردنية، المهندس توفيق الحباشنة، بئرا ارتوازية ثالثة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بكلفة 567 ألف دينار أردني، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف.

 وقال الحباشنة إن الظروف الاستثنائية التي فرضتها أعباء اللجوء السوري على الأردن رفعت الطلب على المياه إلى أكثر من 40% في محافظات الشمال، لافتاً إلى أن البئر ستساهم في تعزيز التزويد المائي للاجئين في المخيم وفق أعلى المواصفات.

من جانبه، أوضح ممثل اليونسيف في الأردن روبرت جنكيز أن هذه البئر إضافة إلى البئرين السابقتين ستخفف من معاناة اللاجئين في الحصول على المياه، مشيراً إلى أن التدخلات في مجال المياه والصرف الصحي هي الأعلى كلفة

وأكد مدير منظمة ميرسي كور في الأردن روبرت ماروني إلى أن البئر الثالثة في المخيم ستُقلل الحاجة إلى نقل المياه للمخيم من المناطق المجاورة وقد يلغيها.

وأشار مدير منظمة آكتد في الأردن بايرون باكولا إلى أهمية ضمان إيصال المياه النظيفة والصالحة للشرب بشكل ملائم للعائلات القاطنة في المخيم، وقال مدير برامج أوكسفام أندرو بوسكو إن منظمته عملت مع منظمات أخرى على تنظيم صهاريج المياه وإيصالها إلى سكان المخيم في منطقة المفرق التي تعاني أصلاً من شح في المياه.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قنبلة عنقودية تقتل طفلاً وتصيب آخرين جنوب إدلب

ادلب – مدار اليوم لقي طفل مصرعه، وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، اثر ...