الرئيسية / آخر الأخبار / معارك مستمرة في اليمن.. وقيادي حوثي: شقيق هادي والصبيحي لم يُطلق سراحهما

معارك مستمرة في اليمن.. وقيادي حوثي: شقيق هادي والصبيحي لم يُطلق سراحهما

الرابط المختصر:

عدن- مدار اليوم

بعد عاصفة الحزم، مازالت المعارك على الأرض مستمرة، بين المقاومة الشعبية من جهة، وجماعة “أنصار الله” بقيادة الحوثي من جهة أخرى، في حين خرج الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح وميليشياته عن المشهد العسكري في الوقت الراهن.

ودارت اشتباكات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي، في مدينتي الضالع ولودر جنوبي اليمن، أسفر عن سقوط نحو 27 قتيلاً على الأقل، وعشرات الجرحى.

وبحسب مصادر يمنية، فإن 30 مسلحاً من الحوثيين لقوا ختفهم في كمين نصبته عناصر المـقاومة الشعبية في محافظة “لحج” جنوب اليمن، فيما تستمر الاشتباكات في مديرية صرواح بمحافظة مأرب بين الطرفين.

على صعيد متصل، نفى القيادي الحوثي محمد البخيتي إطلاق سراح وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس اليمني، والعميد فيصل رجب.

وقال البخيتي في تصريحات صحفية إنه لم يتم إطلاق سراح شقيق هادي والصبيحي أو غيرهما، لأن قرار مجلس الأمن حول اليمن غير واقعي ولا يمكن تطبيقه.

وتتزامن هذه التطورات مع تراجع ملحظ لصالح وقواته عن المشهد، وذلك بعد أن دعا في وقت سابق الحوثيين إلى التقيد بقرارات مجلس الأمن.

وقال صالح في بيان له “أدعو أنصار الله إلى القبول بقرارات مجلس الأمن وتنفيذها مقابل وقف العدوان لقوى التحالف، كما أدعوهم وجميع الميليشيات إلى الانسحاب من جميع المحافظات، خصوصاً محافظة عدن، وتسليمها للجيش والأمن في كل المحافظات، من أجل صيانة الدم اليمني الذي أزهق وسال بدون وجه حق وبدون أي سبب”.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...