الرئيسية / مدار / مروان القادري: الغلاة يقدمون قتال الجيش الحر على نظام الأسد

مروان القادري: الغلاة يقدمون قتال الجيش الحر على نظام الأسد

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أكد مروان القادري عضو الهيئة العامة للائتلاف الوطني المعارض وعضو رابطة العلماء السوريين، على أن انتشار التطرف والغلو بات يشكل خطراً واضحاً على مستقبل سوريا وعلى ثورة الشعب السوري، حيث يقدم الغلاة قتال الجيش الحر على قتال نظام الأسد.

وقال القادر في لقائه مع “مدار اليوم” شكلت الرابطة لجنة من أهل الاختصاص لمتابعة الغلو الموجود على الارض السورية، ومهمة هذه اللجنة تتمحور حول القيام بحملة تنوير للمجتمع وتحصينه ضد الأفكار المغالية التي تحرف المسلم في حياته الشخصية وعمله الثوري عن قيم الإسلام ومبادئه التي تركز على الاعتدال والتعايش مع الجميع.

وأشار القادري إلى أن الغلو ليس جديداً، فلم تخلو مرحلة في تاريخ المسلمين من الغلو، فهو موجود من عهد الصدر الأول للإسلام حتى اليوم، وقال إن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم حذر من الغلو وقال “هلك المتنطعون” و “إياكم والغلوفي الدين فإنه أهلك من كان قبلكم”.

وأضاف القادري أن الرابطة تعمل على جمع العناوين التي يشتغل عليها الغلاة في موضوع التكفير، وتعمل على وضع ضوابط التكفير.

وأشار القادري إلى أن تحطيم المدن السورية وانتهاك الأعراض والأموال والدماء من قبل نظام الأسد يشكل دافع أول لتشكيل حاضنه لهؤلاء  الغلاة، حيث تكون ردة فعل الشعب بأنه سيقاتل مع أي أحد لاسترداد كرامته واعتباره، بالإضافة إلى نقص الدعم الذي أجبر الكثير من المقاتلين على الالتحاق بالتنظيمات المتشددة دون أن يؤمنوا باعتقاداتهم حتى.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفوضية توافق على تقسيم اللاجئين السوريين في لبنان تمهيدا لعودتهم لسوريا

بيروت _ مدار اليوم كشفت وزارة الخارجية اللبنانية عن مفاوضات جديدة مع ...