الرئيسية / مدار / سلمى الحايك تقرع الأجراس من أجل أطفال سوريا

سلمى الحايك تقرع الأجراس من أجل أطفال سوريا

الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

أطلقت النجمة العالمية  المكسيكية ذات الأصول اللبنانية سلمى الحايك مع منظمة اليونسيف حملة “قرع الأجراس من أجل التغيير” للفت انتباه العالم إلى الأطفال السوريين اللاجئين وأسرهم.

وتعتبر حملة قرع الأجراس من أجل التغيير التي أطلقتها “غوتشي”، وهي شريك عالمي لليونسيف، حملة عالمية لجمع الأموال والتبرعات ونشر التوعية للنساء والفتيات مع التركيز على مجالات التعليم والصحة والعدالة.

وقالت الحايك خلال زيارتها لمخيمات اللاجئين “إن ملايين الأطفال السوريين حرموا من بلادهم و طفولتهم وفقدوا أحباء لهم بسبب الصراع في سوريا، كما حرموا من التعليم واضطروا للعمل من أجل توفير لقمة العيش لعائلاتهم”.

وأضافت الحايك أنه “من خلال التبرع لنداء ‪من أجل أطفال سوريا ستدعمون جهود اليونسيف الهادفة إلى تمكين الأطفال من الوصول إلى فرص التعلم وخدمات الدعم لمساعدتهم على مواجهة العنف الذي تعرضوا له”، مؤكدة ضرورة  أن لا يضيع جيل كامل بسبب الصراع.

والتقت الحايك الأطفال اللاجئين خلال زيارتها وعمال الإغاثة المشرفين على تأمين بيئة آمنة للأطفال من خلال أنشطة اللعب والتعليم، واطلعت على حملة التلقيح ضد شلل الأطفال والعيادات الطبية المتنقلة التي أقامتها اليونسيف ووزارة الصحة  لتوفير الرعاية الصحية الأولية المجانية.

ويذكر أنه تم إطلاق شراكة غوتشي واليونسيف عام 2005، وقد استفاد منها أكثر من 7.5 مليون طفل حتى الآن من خلال برامج اليونيسف التي تركز على مساعدة الأطفال الأكثر حرمانا ليكون لهم مستقبل أكثر إشراقا من خلال التعليم.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...