الرئيسية / آخر الأخبار / خلايا داعش في الجنوب تنشط و”الحر” يتصدى لها

خلايا داعش في الجنوب تنشط و”الحر” يتصدى لها

الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

قُتل عدد من مقاتلي الجيش السوري الحر وجرح آخرون جراء كمين نصبه لهم   تنظيم جيش الجهاد ،الذي تم تأسيسه قبل أشهر والتابع لتنظيم داعش، بالقرب من بلدة القحطانية في القنيطرة، أثناء توجه “الحر” إلى جبهات القتال مع النظام في بلدتي الصمدانية والحميدية.

وأفاد ناشطون أن عناصر من فرقة “أحرار نوى” المنضوي تحت لواء الجيش السوري الحر لقوا حتفهم، كما تم احتجاز أكثر من عشرين مهم إثرالكمين.

 وانطلقت مؤازرات كبيرة من جبهات عدة لفك أسرى “أحرار نوى” وتطويق مقرات جيش الجهاد، كخطوة للقضاء عليه، حيث أنه يثير قلقاً كبيراً خصوصاً إذا نجح بتوسيع نفوذ “داعش” إلى الجنوب.

وذكرت تقارير إعلامية أن جيش اليرموك التابع للجبهة الجنوبية، أعلن رفع جاهزيته  لقطع أي يد تمتد من قبل تنظيم  داعش  في المنطقة الجنوبية،  بحسب بيان صدر عنه.

من جهته،  قال قائد جيش اليرموك  بشار الزعبي في تصريحات صحفية إن الأوضاع بشكل عام جيدة وتمت السيطرة عليها بعد محاصرة داعش  في مقراتهم بالقرب من بلدة القحطانية بريف القنيطرة.

وأكد الزعبي أن استفاقة هذه الخلايا جاءت قبيل انطلاقة عمل عسكري كبير في القنيطرة، كان الجيش الحر يحضر له طويلاً، فتحركت تلك الخلايا لمصلحة النظام، في محاولة لوقف سلسلة الانتصارات التي شهدها الجنوب السوري.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشطن تفرض عقوبات على بكين لشرائها أسلحة من موسكو

وكالات – مدار اليوم فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على الصين بسبب ...