الرئيسية / آخر الأخبار / السعودية تحسن أوضاع اليمنيين على أراضيها وواشنطن تحمي سفنها عند مضيق هرمز

السعودية تحسن أوضاع اليمنيين على أراضيها وواشنطن تحمي سفنها عند مضيق هرمز

الرابط المختصر:

عواصم- مدار اليوم

أوكل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، مهمة تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في البلاد بطريقة غير نظامية، وذلك استجابة لطلب الحكومة الشرعية اليمينة.

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي أنه نظراً للأوضاع الحالية التي تشهدها الجمهورية اليمنية الشقيقة، واستجابة لطلب الحكومة الشرعية اليمنية، فقد صدر توجيه من الملك سلمان بن عبدالعزيز لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن الشقيق.

على صعيد متصل، قامت سفينة حربية أمريكية بمرافقة سفينة تجارية ترفع العلم الأمريكي خلال عبورها مضيق هرمز بسبب القلق من احتمال قيام الحرس الثوري الإيراني بمحاولة محاصرتها، وفق شبكة CNN.

وقدم مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” توضيحا بأنه ليس بالضرورة أن تتم مرافقة كل سفينة من قبل البحرية، ولكن ما يزال هذا تغيرا مهما في المظهر العسكري  الأمريكي.

وتقوم البحرية بالحفاظ على الوجود المعتاد لسفنها الحربية في الخليج، وفي شمال بحر العرب، إلا أن هذا الجهد بحاجة إلى سفن حربية لتكون في القناة الضيقة بين إيران وعمان عندما تعبرها السفن التجارية الأمريكية، وفق محللين.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مخاوف أمنية تدفع واشنطن لخفض سقف عدد اللاجئين المقبولين

وكالات _ مدار اليوم أعلنت واشنطن، أمس الإثنين، ستضع سقفا لعدد اللاجئين ...