الرئيسية / آخر الأخبار / داعش يعدم 50 أيزيديا ويخسر 32 من عناصره في العراق

داعش يعدم 50 أيزيديا ويخسر 32 من عناصره في العراق

الرابط المختصر:

بغداد- مدار اليوم

أعدم تنظيم داعش 50 أيزيديا رمياً بالرصاص في منطقة تلعفر القريبة من الموصل العراقية، والذين كانو معتقلين عنده، في حين قُتل 32 عنصرا في صفوفه في الاشتباكات الدائرة في مناطق مجاورة.

وقال القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني هوكار الجاف في تصريحات صحفية إن “داعش قام بتصفية هؤلاء المعتقلين بعد ظهر الجمعة، بعد أن أصبحوا يشكلون عبئا عليه بسبب استمرار عمليات القصف التي تستهدف كل مقراته من قبل طائرات التحالف الدولي”.

واستنكر نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، جرائم تنظيم داعش بحق الأسرى الأيزيدين في قضاء تلعفر، معتبراً أن جرائم داعش فاقت كل الحدود ببشاعتها وبعدها عن أي قيمة إنسانية.

في المقابل، قتل 21 عنصرا من التنظيم في اشتباكات مع قوات البيشمركة غرب الموصل، كما لقي 11 عنصرا حتفهم  إثر عملية عسكرية في غابات حديثة والجواعنة غرب الأنبار،  وفق مصادر كردية.

وقال مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد مموزيني، إن “قوات البيشمركة المنتشرة في قضاء سنجار غربي الموصل اشتبكت مع مسلحين تابعين لداعش حاولوا الهجوم على المنطقة، ما أسفر عن مقتل 21 عنصرا للتنظيم”.

وأعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية أنهم نفذوا عملية أمنية أسفرت عن مقتل 11 عنصرا من “داعش”، إضافة إلى مصادرة 6 عربات تحمل أسلحة، وفق قوله.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...