الرئيسية / أخبار / أوباما يرشح دانفورد لرئاسة أركان الجيش الأمريكي

أوباما يرشح دانفورد لرئاسة أركان الجيش الأمريكي

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

أعلن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ترشيح قائد قوات مشاة البحرية الأمريكية “المارينز” الجنرال “جوزيف دانفورد”، كرئيس لهيئة أركان الجيش الأمريكي، خلفاً للجنرال “مارتن ديمبسي”.

 وقال أوباما في خطاب تلفزيوني “اليوم أنا فخور بإعلان ترشيحي لرئيس هيئة الاركان  القادم جوزيف دانفورد ونائب رئيس الهيئة القادم الجنرال بول سيلفا”.

وأضاف أوباما  “في السنوات الأخيرة، اعتمدت على نصائحكما ومشورتكما، ونحن نواجه تحديات طارئة للسنوات الحالية، من إنهاء مهمتنا القتالية في أفغانستان إلى قيادة التحالف الدولي لتدمير داعش، إلى تنفيذ عمليات إنسانية في إعصار الفلبين، إلى محاربة إيبولا في غرب أفريقيا ودعم تحالفنا الأمني في أوروبا وآسيا”.

وفي حال تثبيت “دانفورد” سيصبح ثاني ضابط في المشاة البحرية الأمريكية، يشغل منصب رئيس هيئة الأركان في تاريخ الجيش الأمريكي، حسب وزارة الدفاع، ويتوقع مراقبون ألا يواجه ترشيح دانفورد أي عقبات في مجلس الشيوخ.

 ويذكر أن دانفورد البالغ من العمر 59 عاما، شارك في الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، وبقي هناك عامان، كما تولى قيادة قوات التحالف في أفغانستان بين عامي 2013 و2014، وجرى تعيينه قائدا لقوات مشاة البحرية في تشرين الأول الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراجة مفخخة بعفرين تودي بحياة ثلاثة مدنيين

حلب – مدار اليوم قُتل ثلاثة مدنيين وأصيب أربعة آخرون إثر انفجار ...