الرئيسية / آخر الأخبار / رجوي: تشكيل التحالف العربي قلب الموازين ونظام إيران قد ينهار في أي لحظة

رجوي: تشكيل التحالف العربي قلب الموازين ونظام إيران قد ينهار في أي لحظة

الرابط المختصر:

باريس – مدار اليوم

أكدت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مريم رجوي أن تشكيل التحالف العربي قد قلب حسابات حكام إيران، حيث أصبح بالإمكان توجيه ضربات قاضية للتطرف والتشدد في العراق وسوريا بطرد النظام الإيراني وبتسليح العشائر السنية العراقية للتصدي لداعش ومساعدة المعارضة السورية المعتدلة من أجل إزاحة رئيس النظام السوري بشار الأسد عن السلطة.

وقالت رجوي في مؤتمر عقد في مجلس الشيوخ الفرنسي في باريس تحت شعار “التطرف الإسلامي من الشرق الأوسط إلى أوروبا التحديات والحلول”، إن الديكتاتورية الدينية في إيران هي السبب الرئيسي لزعزعة الاستقرار في المنطقة.

واعتبرت أن الفرضية القائلة بأن النظام الإيراني والغرب هما شريكان ضروريان لمحاربة داعش، خطأ فادح كون هذا النظام يعمل على تطهير السنة بشكل مروع وبسط هيمنته في العراق وسوريا بدلاً من محاربة “داعش”، حسب تعبيرها.

وأشارت رجوي إلى أن الوصول إلى القنبلة النووية وانتهاك حقوق الإنسان وتصدير التطرف والإرهاب تشكل الأركان الرئيسية الأربعة لنظام إيران، ودعت إلى قطع دابره خارج إيران وبالتحديد في العراق وسوريا ولبنان واليمن وأفغانستان.

وذكّرت رجوي بما قالته في جلسة استماع الكونغرس الأميركي في 29 من الشهر الماضي، وقالت “التطرف الإسلامي قد هيمن على المنطقة بالنظام الإيراني ويزول بزواله نهائياً”.

وشددت رجوي التي شاركت في المؤتمر بدعوة من اللجنة الفرنسية من أجل إيران ديمقراطية بالقول “هذا النظام واهن جداً ويوحي زيفاً بأنه قوة عظمى في المنطقة وبدون التدخلات العدوانية وبدون القنبلة النووية فإن قوة الولي الفقيه ستنهار بسرعة كما أن تنفيذ أكثر من 1500 حالة إعدام في عهد الرئيس الايراني حسن روحاني مرده إلى كون النظام يرى نفسه واهناً أمام المقاومة أكثر من أي وقت آخر”.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توضيح من الحكومة المؤقتة حول حقيقة الاعتراف بشهاداتها دولياً

اسطنبول _ مدار اليوم نشرت الحكومة المؤقتة بياناً توضح فيه تصريحات سابقة ...