الرئيسية / آخر الأخبار / أوباما لتمديد العقوبة المفروضة على الأسد سنة أخرى

أوباما لتمديد العقوبة المفروضة على الأسد سنة أخرى

الرابط المختصر:

واشنطن-مدار اليوم

مدد  البيت الأبيض أمس الأربعاء، العقوبات المفروضة على نظام الأسد، لمدة سنة واحدة، وفق ما أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في نص رسالة وجهها إلى قادة الكونغرس الأميركي.

وأكد أوباما أن تصرفات قيادة النظام  السوري تقود إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن سلطات النظام  تواصل ممارسة الضغط على مواطنين أميركيين.

وذكر أوباما في رسالته، أن الرئيس السابق جورج بوش  كان قد وقع مرسوماً يقضي بإيقاف ممتلكات بعض المواطنين السوريين، إضافة إلى فرض حظر على تصدير بعض البضائع إلى سوريا، موضحاً أن هذه الإجراءات تم اتخاذها بسبب ظهور تهديد غير عادي وطارئ للأمن القومي للولايات المتحدة، وسياستها الخارجية واقتصادها.

وشدد  أوباما  على أن الوضع لم يتغير منذ عام 2004، ما دفعه إلى اتخاذ قرار بشأن ضرورة تمديد حالة الطوارئ التي أعلنت بسبب هذا التهديد، والعقوبات التي تم فرضها رداً على ذلك.

يذكر أن وزارة الخزانة الأميركية كانت قد أصدرت في نهاية شباط الماضي، مجموعة من العقوبات الاقتصادية ضد مسؤولين في البنك المركزي السوري، و3 شركات تعمل كغطاء لصالح مركز البحوث والدراسات العلمية، والمسؤول عن تطوير وإنتاج الأسلحة غير التقليدية والصواريخ الباليستية.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توضيح من الحكومة المؤقتة حول حقيقة الاعتراف بشهاداتها دولياً

اسطنبول _ مدار اليوم نشرت الحكومة المؤقتة بياناً توضح فيه تصريحات سابقة ...