الرئيسية / أخبار / اليمن يطالب مجلس الأمن بتدخل بري

اليمن يطالب مجلس الأمن بتدخل بري

الرابط المختصر:

نيويورك – مدار اليوم

طالبت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولي بتدخل عسكري بري “لإنقاذ اليمن”، متهمة المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالفة معهم بارتكاب “فظائع”.

وقال السفير اليمني في الأمم المتحدة خالد اليماني برسالة إلى مجلس الأمن “نحض المجتمع الدولي على التدخل سريعاً بقوات برية لإنقاذ اليمن، ولا سيما عدن وتعز”.

واتهمت الحكومة اليمنية في رسالتها المتمردين الحوثيين بارتكاب “فظائع” بينها إستهداف مدنيين أثناء محاولتهم الفرار من البلاد، داعيةً المنظمات الإنسانية الدولية إلى توثيق هذه الإنتهاكات “الهمجية” ضد سكان عزل.

كما وجهت الرسالة أصابع الاتهام أيضاً إلى الحوثيين خصوصاً بـ”استهداف كل ما يتحرك في مدينة عدن، وبمنع فرق الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان، وبإطلاق قذائف المدفعية الثقيلة على عائلات تحاول الفرار من أحياء محاصرة في عدن، مضيفة أن “الحكومة ستستخدم كل الوسائل لملاحقة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح أمام القضاء الدولي بصفتهم مجرمي حرب”.

ويذكر أن 22 منظمة إنسانية ناشطة في اليمن حذرت من أنها قد تعلق مساعداتها العاجلة في حال لم تفتح الممرات البرية والبحرية والجوية فوراً للسماح بالتزود بالوقود.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر تقدم دعماً لـ”الخوذ البيضاء” بقيمة مليوني دولار

الدوحة – مدار اليوم قدمت قطر مبلغ مليوني دولار أمريكي لـ”الدفاع المدني” ...