الرئيسية / آخر الأخبار / الائتلاف يدين العنف المستخدم في مدينة مهاباد

الائتلاف يدين العنف المستخدم في مدينة مهاباد

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

ندد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بالعنف الذي يستخدمه النظام الإيراني في مدينة مهاباد الكردية التي تشهد احتجاجات.

وجاء في بيان صادر عن الائتلاف الوطني “تظهر الصور القادمة من مدينة مهاباد الإيرانية حجم العنف الذي يستخدمه النظام الإيراني ضد الشعب، وكانت قد سبقتها صور من إقليم الأحواز الذي شهد حراكاً شعبياً منذ فترة قربية، مشاهد تذكرنا بأساليب نظام الأسد الوحشية في التعامل مع الثوار منذ انطلاق الثورة السورية، وهذا ما يكشف أيضاً أن النظام الإيراني له اليد الطولى في قمع ثورة الشعب السوري المطالب بالحرية والكرامة منذ البداية”.

وأضاف البيان أن النظام الإيراني لا يكف عن المتاجرة بدماء المدنيين واقتصاد بلاده لتحقيق أطماعه في الاحتلال وتصدير أزماته الداخلية إلى الخارج.

من جهة ثانية اعترضت أطراف في المعارضة على وصف مدينة مهاباد بالإيرانية، لكونها كردية وأن من يتظاهر هم أكراد، مطالبة بدعم أي ثورة شعب، ومؤكدة أنه من الواجب تسمية الأشياء بمسمياتها الحقيقية.

ويذكر أن مدينة مهاباد الكردية في إيران شهدت احتجاجات عنيفة أمس، نتيجة انتحار فتاة بعد تعرضها لمحاولة اغتصاب من مسؤول في وزارة السياحة داخل فندق “تارا” وسط المدينة، ما استدعى  تدخل الرئيس حسن روحاني لتهدئة التوتر.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يحسم بدعم روسي معركته مع ميليشيات الساحل

اللاذقية _ مدار اليوم تعيش مدينة اللاذقية تحت وطأة الكمائن المسلحة، والدوريات ...