الرئيسية / آخر الأخبار / إيران: تدخلنا في سوريا واليمن لإستكمال توسع الهلال الشيعي

إيران: تدخلنا في سوريا واليمن لإستكمال توسع الهلال الشيعي

الرابط المختصر:

طهران-مدار اليوم

ربط قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، تدخل إيران في سوريا واليمن، وعمليات الحشد الشعبي في العراق وحزب الله في لبنان، بالمشروع التوسعي للهلال الشيعي الذي تقوده إيران، مؤكداً أن الشيعة هم مبعث قوة طهران في المنطقة.

وقال جعفري في كلمة ألقاها خلال مؤتمر تكريمي في محافظة سمنان،  إن نظام الهیمنة الغربي یخشی توسع الهلال الشیعي في المنطقة، مضيفاً أن من أسماهم بـ”أعداء الإسلام” زرعوا تنظیم داعش  لمنع نفوذ إيران.

واعتبر جعفري أن أمریكا وإسرائيل أوجدا داعش، بهدف إثارة الخلافات بین الشعب الإیراني وباقي الشعوب الإسلامیة في المنطقة، مشدداً على أن ممارسات التنظيم  أفضت إلى نتائج عکسیة، إضافة إلى ظهور الوحدة والتلاحم بین الشعوب في إیران والعراق وسوریا ولبنان والیمن بسبب تصدی هذه الشعوب للتنظيم.

و أقر جعفري خلال كلمته، بوجود تدخل إيراني غير مباشر  في اليمن، موضحاً ايضاً أن إيران  نظمت 100 ألف من القوات الشعبية المسلحة المؤيدة للنظام السوري وللثورة الإسلامية الإيرانية ضد المعارضة المسلحة، وذلك في إطار جبهة المقاومة، وفق تعبيره.

وأشار جعفري إلى أن تهديد الغرب لإيران بالخيار العسكري يبعث على السخرية، موضحاً أن الغربيين باتوا يدركون أن الخيار العسكري لا يثمر ضد إيران،  مطالباً أن يتوجهوا نحو تهديدات أخرى، منها جبهة الحرب الناعمة، وفق قوله.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسد يتهم القوات الأميركية والفرنسية والتركية بالتنقيب عن الأثار في سوريا

شمال سوريا – مدار اليوم اتهم نظام الأسد أمس الاثنين، القوات الأميركية ...