الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يحمي قرى الساحل ويطعم جنوده الخبز اليابس

النظام يحمي قرى الساحل ويطعم جنوده الخبز اليابس

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

تشهد قرى محافظة اللاذقية في الساحل السوري عمليات حفر خنادق، واستقبال لأبناء “الطائفة العلوية” النازحين من العاصمة دمشق، وسط مخاوف وهلع من تقدم المعارضة.

ونشرت الصفحات المؤيدة للنظام السوري على مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو تظهر جنود النظام في دير الزور وهم يأكلون بقايا الخبز اليابس، ويشتمون النظام وقادتهم.

وأكدت تقارير ميدانية أن نظام الأسد في الساحل يقوم بحفر الخنادق والمتاريس من مدينة القرداحة مسقط رأس بشار الأسد إلى مدينة كسب، وتشمل جميع البلدات والمناطق العلوية حتى الشوارع الفرعية والأراضي، خوفاً من تقدم المعارضة إلى المعاقل الرئيسية للنظام بعد انتصاراتهم في إدلب وسهل الغاب.

كما أكدت المصادر ذاتها أن العاصمة دمشق تشهد حالات نزوح كبيرة للعائلات العلوية باتجاه القرى والحارات العلوية في اللاذقية مثل “دمسرخو، الدعتور، سنجوان، سقوبين وعدة مناطق أخرى” بسبب هجمات المعارضة التي اقتربت من الأحياء الموالية في دمشق.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه سيارات الإسعاف بالتوافد نحو مشافي مدينة اللاذقية، محملة بقتلى وجرحى قوات الأسد الذين سقطوا خلال المعارك مع المعارضة.

وفي هذا السياق أصدر نظام الأسد قرار بمنع التجول باللباس العسكري وحمل السلاح في أماكن تجمع المدنيين بعد إرتفاع عدد حالات الإشتباكات بالذخيرة الحية بين القوى التي تؤيد النظام في أماكن سيطرته.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوامر روسية للنظام بنقل صواريخ إلى ميليشيا “النمر” شرق ادلب

دمشق – مدار اليوم وجهت القوات الروسي في سوريا، أوامر لنظام الأسد ...