الرئيسية / آخر الأخبار / قهوجي: لا تنسيق مع نظام الأسد وحزب الله

قهوجي: لا تنسيق مع نظام الأسد وحزب الله

الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

صرح قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي أن الجيش اللبناني  غير معني بالمعركة الدائرة في القلمون أو أي معارك خارج الخارطة الوطنية والواجب الدفاعي والوطني.

وشدد قهوجي خلال جولة ميدانية في الناقورة على أن واجب الجيش التصدي لأي اعتداء على لبنان من أي جهة، موضحاً أن لا تنسيق مع جيش الأسد وحزب الله في معركة القلمون.

كما بحث اجتماع أمني برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام المخاوف من توريط الجيش في هذه المعارك وأن مهمته مقتصرة على التعامل مع أي اعتداء على الأراضي اللبنانية.

و عززت قيادة الجيش اللبناني انتشار وحداتها في الجرود القريبة من الحدود السورية لمنع أي انتشار مسلح أو تسلل لمجموعات مسلحة والتغلغل في الأراضي اللبنانية.

وكان جيش الفتح في القلمون قد حذر عبر حسابه على التويتر اللبنانيين من جر حزب الله بلادهم إلى حرب ليست حربهم، بينما شن مناصروا حزب الله حملة على شبكات التواصل الاجتماعي خون فيه الجيش لعدم مؤازرة الحزب في معارك القلمون في سوريا.

وأكد حزب الكتائب أن على الحكومة نشرت قواتها على الحدود مع سوريا، وطلبت من مجلس الأمن توفير الدعم وتجاوز اللبنانيين خلافاتهم ووقوفهم صفاً واحداً لترسيخ مناعته الداخلية ووحدته الوطنية.

 

 

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...