الرئيسية / آخر الأخبار / بريطانيا تقترح إعادة المهاجريين غير الشرعيين إلى بلدانهم

بريطانيا تقترح إعادة المهاجريين غير الشرعيين إلى بلدانهم

الرابط المختصر:

لندن – مدار اليوم

دعت الحكومة البريطانية الاتحاد الأوروبي إلى وضع خطة لإعادة أعداد من المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية بدلا من منحهم حق اللجوء في أوروبا.

واقترحت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي في تصريحات صحيفة أنه على المفوضية الاوروبية تخصيص “مناطق إنزال آمنة” في شمال افريقيا مع دعم برنامج انساني فعال يسمح بإعادة المهاجرين الى بلدانهم الأصلية انطلاقا من تلك المناطق.

وحذرت من أن “مجرد التفكير في منح المهاجرين الذين عبروا المتوسط لأغراض اقتصادية حق اللجوء والإقامة في الدول الاوروبية سيفاقم الازمة، ويشجع أفواجاً أخرى على الهجرة غير الشرعية”.

وجددت ماي رفض بلادها استقبال لاجئين ضمن حصص تنوي المفوضية الأوروبية فرضها على الدول الأعضاء، مؤكدة أنه “لا يمكننا القيام بأي عمل من شأنه أن يفاقم الأزمة ويشجع المزيد على الهجرة غير الشرعية”.

واعتبرت أن الأزمة ما تزال جديدة وتنمو بسرعة ولذلك فهي تتطلب ردودا واضحة وفعالة من جانب الاتحاد الاوروبي، وشددت على ضرورة التمييز بين المهاجرين الذين “ركبوا قوارب الموت” خوفا على حياتهم ومن ركوبها من أجل تحقيق حياة اقتصادية أفضل في أوروبا.

وذكرت ماي أن الحكومة البريطانية قدمت على 800 مليون جنيه استرليني من المساعدات الإنسانية لدعم اللاجئين السوريين الحقيقيين في مخيمات دول الجوار، معتبرة أن معظم عابري المتوسط ليسوا لاجئين حقيقيين بل مجرد مهاجرين لأغراض اقتصادية.

وفي وقت لاحق، أفادت وزارة الدفاع البريطانية، أمس، أن سفينتها الحربية “ايتش ام اس بولوورك”، أنقذت نحو 400 مهاجر غير شرعي على مسافة 40 ميلا عن السواحل الليبية.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسد يتهم القوات الأميركية والفرنسية والتركية بالتنقيب عن الأثار في سوريا

شمال سوريا – مدار اليوم اتهم نظام الأسد أمس الاثنين، القوات الأميركية ...