الرئيسية / آخر الأخبار / فيلق الشام: لا ضغوط دولية وإقليمية لتقدمنا ونتحفظ على دي ميستورا

فيلق الشام: لا ضغوط دولية وإقليمية لتقدمنا ونتحفظ على دي ميستورا

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

نفى الناطق باسم فيلق الشام ، أحد تشكيلات جيش الفتح في مدينة ادلب بشمال سوريا، إدريس الرعد وجود ضغوط إقليمية أو دولية تتعرض لها فصائل المعارضة المسلحة لتقدمها نحو مناطق جغرافية محددة، بينما  أبدى تحفظ  الفصائل على المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا.

وأكد الرعد في تصريحات لـ “الخليج أونلاين” أنه لا توجد خطوط حمر ولا حتى على سبيل إبداء الرأي من قبل أي طرف إقليمي أو دولي على العمليات العسكرية، كما نفى أنباء عن ضغوط وتهديدات تركية لإغلاق الحدود منعت تقدم الفصائل المسلحة في سهل الغاب، بحسب خبر أوردته صحيفة العربي الجديد.

من جانب آخر، قال الرعد إن الفصائل المسلحة ترى أن المبعوث الدولي دي ميستورا يميل إلى النظام السوري أكثر من كونه وسيطاً، مشيراً إلى دوره المماثل في العراق الذي سلمه لإيران.

وأضاف الرعد “نتعامل مع أي جهود دولية حول الشأن السوري، إلا أننا نتحفظ على شخصية دي ميستورا، وتحديداً في تصريحاته الأخيرة التي قال فيها أن الأسد جزء من الحل واجتماعاته المنفردة مع فصائل منفردة تؤدي إلى انقسامات في المعارضة المسلحة”.

وكشف الرعد في تصريحاته أنه تمت مباحثات مع جيش الفتح بشأن مؤتمر الرياض الذي كان مقرر بداية الشهر الجاري بهدف التحضير له، إلا أنه تأجل دون أسباب واضحة، مرجحاً ان تكون الأسباب الترتيب  لإشراك عناصر من النظام في المؤتمر ضمن رؤية دولية لمرحلة ما بعد الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو يدعو إيران للخروج من سوريا

وكالات _ مدار اليوم دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران للخروج ...