الرئيسية / آخر الأخبار / مخاوف بعد اقتراب تنظيم “داعش” من مدينة تدمر

مخاوف بعد اقتراب تنظيم “داعش” من مدينة تدمر

الرابط المختصر:

دمشق-مدار اليوم

اقترب تنظيم داعش اليوم من مدينة تدمر الأثرية الواقعة وسط سوريا، في ظل استمرار المعارك العنيفة بينه وبين قوات النظام في المنطقة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

و أكد المرصد أن التنظيم شن هجمات متتالية على محيط مدينة تدمر، ما أدى إلى سيطرته على بلدة السخنة بالكامل، التي تقع على طريق تدمر-دير الزور، فيما ذكرت مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية من قوات الأسد، أرسلت إلى مدينة السخنة في محاولة لاستعادة السيطرة عليها وعلى المناطق الأخرى في ريف حمص.

وأفاد المرصد أن التنظيم سيطر على خزانات الوقود ضمن مستودعات العامرية للذخيرة، إلى الشمال الغربي من تدمر، إضافة إلى المحطة الثالثة لضخ النفط “تي 3” التي تقع على بعد 40 كلم شمال الشرق المدينة.

وأوضح المرصد تقدم داعش باتجاه الحارة الشمالية من تدمر، ما أدى إلى نزوح السكان باتجاه مركز المدينة الصحراوية، التي تبعد عن وسط حمص 150 كلم شرقاً.

ويثير اقتراب داعش من مدينة تدمر، مخاوف من سيطرته عليها، ونهب أو تدمير الآثار الموجودة فيها وفي متحفها، خاصة بعد أن قام التنظيم خلال الأشهر الماضية، بتدمير عدد من المواقع والمدن الأثرية في المناطق التي يسيطر عليها مثل متحف الموصل، وآثار مدينتي النمرود والحضر التاريخيتين شمالي العراق، ما أثار موجة من الإدانة من قبل المنظمات العالمية المهتمة بالآثار.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشطن تفرض عقوبات على بكين لشرائها أسلحة من موسكو

وكالات – مدار اليوم فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على الصين بسبب ...