الرئيسية / آخر الأخبار / الواشنطن بوست تدعو لاستهداف الأسد لإعادة الثقة بين واشنطن والخليج

الواشنطن بوست تدعو لاستهداف الأسد لإعادة الثقة بين واشنطن والخليج

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

دعت صحيفة الـ “واشنطن بوست” الأمريكية إلى استهداف نظام الأسد كسبيل لإعادة التزام الدول الخليجية بالقيادة الأمريكية في المنطقة.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم، في أعقاب اجتماع كامب ديفيد الذي جمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بقادة الدول الخليجية، إن استهداف نظام الأسد حليف إيران والذي ساهم في صعود تنظيم داعش سيخدم مصالح الدول الخليجية والولايات المتحدة معاً.

ودعت الصحيفة الرئيس الأمريكي إلى تبني المقترحات المقدمة إليه من كبار المسؤولين الأمريكيين بخصوص إنشاء مناطق عازلة في شمال وجنوب سوريا، والتي من شأنها قلب موازين القوى ضد نظام الأسد وإيران.

ورأت الصحيفة أن غياب العاهل السعودي سلمان عن اجتماع كامب ديفيد يشير إلى حالة عدم الرضا لدول الخليج على سياسة التقارب مع إيران التي تنتهجها واشنطن، كما أن عدم ظهور ثلاثة قادة من أصل خمسة دليل إضافي على فشل جهود إدارة أوباما في تطمين الدول الخليجية.

يشار إلى أن الدول الخليجية طالبت واشنطن خلال القمة بعدد من الضمانات منها توقيع معاهدة دفاع مشترك، وتزويد دول الخليج بطائرات من طراز F-35  وزيادة مستوى الدعم الأمريكي في مواجهة أذرع إيران في المنطقة وخصوصاً سوريا واليمن.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توضيح من الحكومة المؤقتة حول حقيقة الاعتراف بشهاداتها دولياً

اسطنبول _ مدار اليوم نشرت الحكومة المؤقتة بياناً توضح فيه تصريحات سابقة ...