الرئيسية / آخر الأخبار / مقتل الرجل الثاني في صفوف الحوثيين واستمرار تدفق المساعدات إلى اليمن

مقتل الرجل الثاني في صفوف الحوثيين واستمرار تدفق المساعدات إلى اليمن

الرابط المختصر:

صنعاء-مدار اليوم

أفادت مصادر ميدانية أن القائد العسكري والميداني لميليشيات الحوثي في اليمن، أبو علي الحاكم، قتل متأثراً بجروح أصيب بها قبل مدة زمنية.

ويعتبر أبو علي الحاكم الرجل الثاني في ميليشيات الحوثي بعد زعيمها عبدالملك، كما أنه ضمن الأسماء التي طالتها العقوبات الأممية، والتي فرضها مجلس الأمن على معطلي العملية السياسية في اليمن.

وفي سياق متصل، تسهم الهدنة الإنسانية في اليمن، التي أعلنتها قوات التحالف الدولي لمدة خمسة أيام، في التخفيف من الأعباء التي يعيشها المواطن اليمني، بسبب شح المواد الغذائية والطبية والإغاثية.

ويتوالى وصول المساعدات إلى اليمن في إطار هذه الهدنة التي تسعى لإتاحة الفرصة أمام وصول المعونات والمساعدات الطبية والغذائية، وفق العربية نت.

وكانت السعودية قد خصصت أكبر دعم إغاثي وصل إلى 540 مليون دولار، أما قطر أعلنت عن 120 طناً من المساعدات المتنوعة، التي سيتم نقلها بحراً من جيبوتي إلى اليمن.

كما أعلنت الكويت عن إرسال طائرة إغاثية إلى مطار شرورة في جنوب السعودية، تحمل 40 طناً من الأدوية والمواد الطبية عبر جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وسيتم تسليمها إلى لجنة الإغاثة اليمنية لتوزيعها على المستشفيات.

وكانت سفينة مساعدات إماراتية قد أبحرت الأسبوع الماضي محملة بـ650 طناً من المواد الغذائية و180 طناً من المستلزمات الطبية، التي من المقرر أن يتم توزيعها بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية الموجودة في اليمن.

وتعمل المنظمات الدولية بدورها،  على استغلال فترة الهدنة الإنسانية، حيث أعلن برنامج الغذاء العالمي عن وصول سفينة إلى ميناء الحديدة تحمل 250 ألف لتر من الوقود والإمدادات اللازمة لمنظمات إنسانية أخرى، بالإضافة إلى سفينة وصلت المياه الدولية محملة بـ 120 ألف لتر إضافية من الوقود.

و تساهم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في نقل 300 طن من المساعدات عبر ثلاث رحلات من دبي كمرحلة أولى.

من جهة آخرى، أكدت مصادر محلية وصول أكثر من 1700 لاجئ يمني إلى السواحل الصومالية، موضحةً أن اللاجئين اليمنيين وصلوا إلى ميناء مدينة بوصاصو الصومالية، بعد خروجهم من مدينة عدن على متن قارب مكتظ بالهاربين، بحثاً عن مأمن، إثر تصاعد هجمات الميليشيات على عدن.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة تشرين: تعديلات بشأن المغادرة من المطارات والمنافذ الحدودية السورية

دمشق – مدار اليوم تعتزم حكومة الأسد، اتخاذ قرار بشأن المغادرة من ...