الرئيسية / آخر الأخبار / مقتل 90 مدنياً في حلب وحالات اختناق بغاز الكلور في إدلب وريف حماة

مقتل 90 مدنياً في حلب وحالات اختناق بغاز الكلور في إدلب وريف حماة

الرابط المختصر:

دمشق-مدار اليوم

شن الطيران الحربي أمس، ثلاث غارات جوية على منبج في ريف حلب ، ما أدى إلى مقتل العشرات من المدنيين وإصابة آخرين، فيما يتجدد قصف النظام بغاز الكلور على مدينتي إدلب وحماة، موقعاً العشرات من حالات الاختناق في صفوف المدنيين.

وأفاد ناشطون أن غارات شنتها طائرات الأسد على مدينة منبج، أسفرت عن مقتل أكثر من 90 مدنياً، وحدوث حرائق في المباني السكنية، نتيجة استهداف محطات الوقود.

وطال القصف الجوي مناطق أخرى في شرق محافظة ريف حلب وشمالها، حيث شنت المقاتلات غارات عدة على بلدتي حريتان والأتارب، ومواقع على طريق الكاستيلو، حسب ناشطين.

وفي إدلب، أكد ناشطون أن النظام ألقى براميل متفجرة تحتوي غاز الكلور السام على قريتي مشمشان وعين السودا، مما تسبب في عشرات الإصابات، بينها 22 حالة اختناق في مشمشان.

وفي ريف حماة أيضاً، القى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة تحمل غاز الكلور على قرية عقيربات، ما أدى إلى اختناق مايقارب 40 مدنياً،  تم اسعافهم مباشرة إلى المراكز والمشافي الطبية هناك.

من جهة أخرى، أفادت تقارير إعلامية عن سيطرة كتائب المعارضة على جبل الأربعين وقرية كفير في إدلب، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد والميليشيات التابعة له.

وأكدت التقارير مقتل العشرات من عناصر النظام في المعركة، وإصابة آخرين، فضلاً عن سيطرة الكتائب على الآليات العسكرية والأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة قوات النظام.

أما في الحسكة، تقدمت قوات حماية الشعب الكردية على أكثر من محور في ريف محافظة الحسكة الغربي، وسيطرت على أكثر من 15 قرية ، وصوامع للحبوب، بحسب ناشطين هناك.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...