الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش اللبناني يقتحم مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان

الجيش اللبناني يقتحم مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان

الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

أكد ناشطون لبنانييون وسوريون أن الجيش اللبناني قام بإقتحام مخيم في لبنان للاجئين السوريين في أحراج بلدة البيرة في عكار فجر اليوم، وطلبت بإزالة عدد من الخيم.

وكتب اللبناني حسام الغالي على حسابه الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، “قامت اليوم قوة من الجيش اللبناني و مخابراته قدرت ب 300 جندي باقتحام أكبر مخيم في لبنان للاجئين السوريين التابع لاتحاد الجمعيات الإغاثية بمنطقة بر الياس الساعة الرابعة فجراً”.

وأشار الغالي إلى أن الجيش قام بخلع الأبواب وترويع الأطفال وضرب النساء، حيث ضربت امرأة حامل ونقلت إلى المستشفى وتم اعتقال 150 شابا من المخيم وسط الإهانات والضرب والشتائم ، واقتحم الجنود حماماً فيه امرأة تستحم وأخرجوها عارية بعد أن وجهوا اليها كلمات تهدد شرفها، حسب ماذكر الغالي الذي يعتقد أنه أحد المسؤولين عن مخيمات اللجوء في بر الياس.

كما نشر الناشطون صور للطفل حسن الذي توفي بعد أن دهسته سيارة للجيش اللبناني وهي في طريقها لإقتحام مخيمات اللاجئين في راشيا.

وأثارت هذه الأخبار جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الإجتماعي، حيث عبر عدد من اللبنانين أن يقوم جيش بلادهم بهذه الأعمال اللا إنسانية.

ويذكر أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كان قد اتهم مخيمات اللجوء بتشكيل نقطة عبور للسلاح من الأراضي اللبنانية إلى الزبداني وريف دمشق عبر جرود القلمون، وزعم أن الخطر سيبقى يهدد البلدات اللبنانية في بعلبك طالما ظلت سيطرة المسلحين على الجرود.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انشقاق 35 عنصرا من السويداء عن “الفرقة 15”

وكالات _ مدار اليوم أعلن 35 عنصرا من  قوات الاسد، ينحدرون من ...