الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الخارجية الألماني يزور اللاجئين السوريين في كل من لبنان والأردن

وزير الخارجية الألماني يزور اللاجئين السوريين في كل من لبنان والأردن

الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

قام وزير الخارجية الألماني فرانك- فالتر شتاينماير بزيارة لبنان والأردن، للإطلاع على المشاريع التي تنفذها الألمانيا في البلدين والتي تصل قيمتها إلى مليار يورو.

أكد ستاينماير خلال زيارته إلى بيروت أن بلاده قدمت مليار يورو للاجئين السوريين والدول المضيفة لهم، مشيراً إلى أن عدد اللاجئين السوريين الموجودين في ألمانيا فاق بكثير الـ 100 ألف لاجئ، مشيراً إلى إن بلاده تتكفل بدفع نفقات تعليم 60 % من الأطفال السوريين في المدارس اللبنانية.

ولفت إلى أن “استقبال الدول الأوروبية للاجئين لن يخفف بشكل بالغ من العبء الملقى على لبنان، مضيفاً “نحاول تقديم مساعدتنا وأكثر مساهمة ممكنة لدينا”.

وركز الوزير الألماني على أنه يجب التغلب على أسباب اللجوء أو الهروب، مشيراً إلى أنه “يجب في المقام الأول وقف التصعيد في النزاع الداخلي في سوريا كي يتمكن اللاجئون، مثلما وجدوا أيضاً الأمان في لبنان، أن يعودوا، إلى الأماكن التي أتوا منها عندما يعود إليها الأمان مرة أخرى”.

وأبدى الوزير الألماني أثناء زيارة لمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن أمس، موقفاً متحفظاً حيال إمكانية قيام الاتحاد الأوروبي بمهمة عسكرية لمكافحة عصابات التهريب في البحر المتوسط مشيراً إلى إن إنقاذ اللاجئين في عرض البحر يأتي في أولويات الأمور بالنسبة له ، علماً أن

ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية ودفاع الاتحاد الأوروبي اجتماعاً في بروكسل اليوم في محاولة للتوصل إلى نهج مشترك في التعامل مع أزمة اللاجئين، في وقت طورت فيدريكا موجيريني مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي خطة لمهمة عسكرية.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو يدعو إيران للخروج من سوريا

وكالات _ مدار اليوم دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران للخروج ...