الرئيسية / آخر الأخبار / هدنة اليمن تنتهي ومصادر يمنية: لدينا أدلة على وجود إيرانيين على الأرض

هدنة اليمن تنتهي ومصادر يمنية: لدينا أدلة على وجود إيرانيين على الأرض

الرابط المختصر:

عدن- مدار اليوم

استأنفت قوات التحالف، بقيادة المملكة العربية السعودية، قصف أهداف لجماعة الحوثي في اليمن، وذلك بعد انتهاء فترة الهدنة مساء الأحد والتي استمرت ستة أيام، في حين قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن انتهاكات الحوثيين هي السبب في وقف الهدنة الإنسانية، وإن الغارات الجديدة ستتجنب المطارات والموانئ الرئيسية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن طيران التحالف قصف مكثف لتجمع للحوثيين ومليشيات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في منطقة عمران في بريقة الواقعة بمحافظة عدن.

من جهته، نفى ياسين ما يتم تداوله عن مساع جديدة لتمديد الهدنة التي وافق عليها الحوثيون في حينه.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الحوار اليمني في العاصمة السعودية الرياض، من دون مشاركة الحوثيين وممثلين عن علي عبد الله صالح.

على صعيد متصل، أكد قائد مجلس المقاومة الشعبية في مدينة عدن، الوكيل نائف البكري، وجود قيادات عسكرية إيرانية تشرف على العمليات العسكرية لقوات الحوثيين ومليشيات صالح.

وأضاف البكري في تصريحات صحفية أن لدى المقاومة الشعبية معلومات مؤكدة عن وجود خمسة قادة عسكريين إيرانيين يقودون مليشيا الحوثيين وصالح في عدن، وذلك حصلو عليه من خلال تحقيقات أجريت مع مع أحد الأسرى الحوثيين الذين أسرتهم في عدن.

وأكد البكري أن اعترافات الشخص ليست هي الأولى التي تؤكد ضلوع إيران في دعم المليشيات الحوثية المقاتلة في عدن، “فقد سبق أن وقع بيد المقاومة أسرى ممن قاتلوا ضمن القوات الموالية للرئيس السابق ومليشيات الحوثيين”، وفق تعبيره.

واعتبر البكري أن مليشيا الحوثيين وصالح لم يلتزموا بالهدنة، وعملوا خلال الأيام الخمسة الماضية على تكرار خرقها، منوهاً إلى وجود “مخاوف من أن يكونوا أكبر المستفيدين منها ما لم تمر جرائمهم دون عقاب”.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشطن تفرض عقوبات على بكين لشرائها أسلحة من موسكو

وكالات – مدار اليوم فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على الصين بسبب ...