الرئيسية / آخر الأخبار / 47 دولة أوربية لمكافحة “الإرهاب”و مقتل 170 عنصراً من”داعش”

47 دولة أوربية لمكافحة “الإرهاب”و مقتل 170 عنصراً من”داعش”

الرابط المختصر:

بروكسل-مدار اليوم

قررت الدول الـ47 الأعضاء في مجلس أوروبا، تعزيز ترسانتها القانونية وتعاونها لمكافحة “المقاتلين الإرهابيين الأجانب” خاصة، وتوقيفهم بأسرع وقت لدى وصولهم إلى الأراضي الأوروبية.

وتبنى وزراء خارجية دول مجلس أوروبا، خلال اجتماع لهم في بروكسل، بروتوكولاً إضافياً من المفترض أن تصادق عليه الدول الأعضاء قبل أن يصبح ساري المفعول، ويلزم الدول بتجريم وقائع مثل المشاركة في منظمة، أو مجموعة لغايات الإرهاب، أو تلقي تدريب من أجل الإرهاب، وتمويل أو تسهيل و تنظيم مثل هذه الرحلات.

وأوضح الأمين العام لمجلس أوروبا ثوربيورن ياغلاند أن قوات الشرطة في مختلف الدول الأعضاء ستتمكن من الاتصال مع أجهزة الشرطة فى بلدان أخرى عندما توقف على حدودها أشخاصاً يشتبه بأنهم “مقاتلون إرهابيون أجانب”.

وفي سياق متصل، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل مايقارب 170 عنصراً من تنظيم داعش في غارات التحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن في شمال شرق سوريا.

وقال المرصد أن ما لا يقل عن 170 عنصراً من جنسيات سورية وغير سورية لقوا مصرعهم خلال الـ 48 ساعة الفائتة،  جراء القصف المكثف لطائرات التحالف العربي الدولي، والذي استهدف مراكز وآليات التنظيم في المنطقة ومواقعها.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يُحدد وقتاً للقضاء على “داعش”

وكالات – مدار اليوم أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء، أن ...