الرئيسية / آخر الأخبار / صحفي ألماني غازل إبنة الجعفري ليلتقي الأسد

صحفي ألماني غازل إبنة الجعفري ليلتقي الأسد

الرابط المختصر:

برلين – مدار اليوم

وصف الصحفي الألماني وعضو البرلمان السابق يورغن تودنهوفر ابنة سفير نظام الأسد في الأمم المتحدة بشار الجعفري شهرزاد بـ”أميرة الشرق الأوسط”، في رسائل خاصة جمعت بينهما، في الفترة التي سبقت لقائه مع الأسد ثم زيارته لداعش.

وأعلن موقع “ناو نيوز” اللبناني، عن حصوله على مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني، كتبها الصحفي الألماني إلى شهرزاد الجعفري، التي كشفت تقارير سابقة عن رسائل غرامية أيضاً لها مع بشار الأسد في 2012.

كما نشرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية في مقال على موقعها الإلكتروني بعنوان “رسائل حب إلى دمشق”، تحدثت فيه عن هذه الرسائل التي مدح فيها تودنهوفر بشار الأسد من أجل الحصول على تصريح بإجراء مقابلة صحفية معه.

وأوردت “دير شبيغل” مثالاً لإحدى تلك الرسائل المتبادلة، والتي وصف فيها يورغن تودنهوفر شهرزاد الجعفري بأنها “أميرة الشرق الأوسط”، مؤكداً لها أنه سيقضي كل دقيقة حرة من وقته “في هذا البلد الرائع ومع الأميرة الرائعة”.

ووصف تودنهوفر في رسالة أخرى بتاريخ التاسع والعشرين كانون الثاني 2012 “بشار الأسد القائد الوحيد القادر على منح بلاده ديمقراطية عصرية ومستقبلاً مستقراً دون إملاءات خارجية. يجب علينا أن نوضح ذلك للعالم ولشعبك”.

من جهته، أكد الصحفي تودنهوفر صحة تلك الرسائل، ولكنه قلل من أهميتها ومضمونها، مشيراً، إلى أن هذه العبارات جزء من العمل الصحفي وأنها ضرورية من أجل الحصول على مقابلة صحفية، لافتاً إلى أنه سيكرر هذا الأمر في أي مرة يحتاج ذلك لإجراء مقابلات صحفية جديدة.

وقد تمكن تودنهوفر من إجراء مقابلة متلفزة مع بشار الأسد في الخامس من تموز 2012، وقامت ببثها آنذاك القناة الأولى في التلفزيون الألماني (ARD) والتلفزيون الحكومي السوري.

والجدير بالذكر أن تودنهوفر، وهو الصحفي الغربي الوحيد حتى الآن الذي تمكن من القيام بزيارة دامت عشرة أيام إلى معقل تنظيم “داعش” في مدينة الرقة السورية، بعد حصوله على “أمان” زعيم التنظيم.

 

ابنة الجعفري

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...