الرئيسية / آخر الأخبار / إيران نقلت “بالتوابيت” أثار سورية ثمينة

إيران نقلت “بالتوابيت” أثار سورية ثمينة

الرابط المختصر:

بغداد – مدار اليوم

كشف مصدر حكومي عراقي لـ”الخليج أونلاين” أن ايران نقلت أثار سورية ثمينة في توابيت إلى أراضيها عبر العراق، والتي كان يظن أن كلها توابيت لقتلى إيرانيين في سوريا.

وكان قد تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة مقاطع مصورة أظهرت عشرات التوابيت التي كانت مغطاة بالعلم الإيران على الحدود العراقية الإيرانية، وتداولت الصور على أنها توابيت لجنود إيرانيين ومرتزقة تابعين لطهران، قضوا في قتالهم إلى جانب قوات النظام.

وشكك بعض المحللين بالتوابيت، بأنه من غير الوارد أن تقوم إيران بنقل توابيت قتلاها بقافلة من الشاحنات المكشوفة عبر الحدود و ربط هذا المشهد الجنائزي مع رغبة طهران بإبعاد الشبهة عن المحتوى الحقيقي لتوابيت تلك الشاحنات.

ويرجح البعض أن تكون إيران بمساعدة النظام السوري قامت بإفراغ المتاحف الأثرية، ومن ثم تم نقلها إلى إيران، عبر الأراضي العراقية، مشددين على ما تم تناقله في الفترة السابقة عن نقل آثار متحف تدمر إلى أماكن مجهولة.

ويذكر أن خبراء وجنود من الحرس الثوري الإيراني، ومرتزقة أفغان وجنود من جنسيات عدة أخرى بجوار إيران، يقاتلون في الأراضي السورية مع نظام الأسد، لا سيما في درعا وحلب  وريف دمشق.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع طفل سوري وانقاذ آخرين من الغرق قبالة سواحل لبنان

بيروت _  مدار اليوم لقي طفل سوري مصرعه في حادثة غرق قارب ...