الرئيسية / آخر الأخبار / التبرعات المقدمة للاجئين السوريين في الكويت ذهبت إلى داعش

التبرعات المقدمة للاجئين السوريين في الكويت ذهبت إلى داعش

الرابط المختصر:

الكويت – مدار اليوم

كشفت التحقيقات الجارية في جهاز أمن الدولة الكويتي عن أن أموال التبرعات التي تجمع في الكويت، ذهبت إلى تنظيم “داعش” وليس إلى اللاجئين السوريين، في أكبر قضايا تمويل الإرهاب التي تحقق فيها النيابة العامة في الوقت الحالي.

وتتبع جهاز أمن الدولة موضوع التبرعات بدقة، ورصد المعلومات والتحركات داخل الكويت وخارجها، ليكتشف بالأدلة أن هناك 3 جهات في الكويت جمعت تبرعات لمصلحة اللاجئين السوريين، إلا أن رؤساء حملات هذه التبرعات ذهبوا بها إلى “داعش” في سوريا بدلاً من إيصالها إلى اللاجئين السوريين، حسب صحيفة “القبس” الكويتية.

 وذكرت الصحيفة أن عدد المتهمين المحجوزين حالياً 5، وهم كويتيان وسعودي وسوري ومصري، أحيلوا جميعاً إلى قاضي تجديد الحبس، وفقاً لإجراءات الحجز المسموح بها لدى النيابة العامة، ولفتت إلى أن عدد المتهمين كبير جداً والقضية ستأتي على أسماء من الكويت وخارجها، وقد يصل إلى أكثر من 20.

ويذكر أن ثلاثة من المتهمين المحجوزين حالياً هم رؤساء حملات شعبية كانوا يوصلون التبرعات إلى إرهابيين في الخارج، مشيراً إلى أن المتهمين، وخلال التحقيقات معهم في النيابة العامة، أكدوا أنهم حصلوا على موافقة شفهية من وزارة الشؤون لجمع تلك التبرعات.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يحسم بدعم روسي معركته مع ميليشيات الساحل

اللاذقية _ مدار اليوم تعيش مدينة اللاذقية تحت وطأة الكمائن المسلحة، والدوريات ...