الرئيسية / آخر الأخبار / النمسا والأزهر لمكافحة الإرهاب و6 آلاف أجنبي في صفوف “داعش”

النمسا والأزهر لمكافحة الإرهاب و6 آلاف أجنبي في صفوف “داعش”

الرابط المختصر:

القاهرة-مدار اليوم

أكد وزير خارجية النمسا سباستيان كورتس، أن مايقارب ستة آلاف شاب من أوروبا يقاتلون في صفوف تنظيم “داعش”، من بينهم 200 شاب من النمسا، مشيراً إلى أن بلاده بحاجة إلى دعم الأزهر، من أجل تحصين الشباب الأوروبي وعدم انضمامهم إلى التنظيمات “الإرهابية”.

وأشار كورتس خلال لقائه مع شيخ الأزهر أحمد الطيب في القاهرة،  إلى أن حكومته تتصدى لكل الأفكار “المتطرفة”، وتعلم جهود الأزهر في رفض ومواجهة الفكر المتشدد، كما تسعى إلى تكثيف التعاون بين الأزهر والنمسا باعتباره منارة الفكر المعتدل في العالم كله، وفق تعبيره.

من جانبه، أوضح الطيب أن الأزهر يمكنه إعداد برنامج مكثف لتدريب الأئمة في النمسا على نشر قيم التسامح والتعايش السلمي ومواجهة الأفكار الضالة والمنحرفة، مشدداً على ضرورة أن يتنبه الغرب لخطورة التيارات “المتشددة” وألا يتعامل معها من منطلق الحرية.

وفي سياق متصل، تمكنت الشرطة البريطانية من إحباط مخططات فتاة، كانت تحاول السفر إلى سوريا عبر تركيا من أجل الانضمام إلى تنظيم”داعش”.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية  إن “هذه الحادثة تعكس مخاطر تجنيد الفتيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فضلاً عن تهديد تنظيم داعش”.

وكانت الشرطة البريطانية قد أكدت الأسبوع الماضي أن أكثر من 700 بريطاني سافروا إلى سوريا، للانضمام إلى تنظيم داعش، في حين أن نصفهم عاد إلى البلاد، وتمت ملاحقتهم، وتحويلهم إلى المحكمة للبت في أمرهم.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الوطني: العملية العسكرية التركية ستشمل 150 بلدة شرقي الفرات

وكالات – مدار اليوم قال الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني” يوسف حمود ...