الرئيسية / آخر الأخبار / داعش يسيطر على معبر التنف بين سوريا والعراق

داعش يسيطر على معبر التنف بين سوريا والعراق

الرابط المختصر:

بغداد – مدار اليوم

أعلن مصدر مسؤول في منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا أن تنظيم داعش سيطر على معبر  التنف السوري بعد أن أضرمت قوات الأسد النيران في المباني والمرافق الخدمية وانسحبت منه.

وقال المصدر إن موظفي معبر  التنف السوري المقابل لمنفذ الوليد من الجانب العراقي، انسحبوا مع قوات نظام الأسد من الدوائر والمرافق الخدمية بعد أن أضرمت فيها النيران، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأشار المسؤول إلى أن منفذ الوليد أصبح بخطر كبير بعد أن حاصر تنظيم داعش المنطقة الموجود فيها على الجانبين السوري والعراقي بعد سيطرته على مدينة الرطبة غرب الرمادي.

وذكر أنه عبر معبر التنف، كان مقاتلو المليشيات العراقية يذهبون بين الحين والآخر إلى سوريا للقتال إلى جانب قوات النظام ضد قوات المعارضة المسلحة، مشيراً إلى أن هذه الحركة تراجعت منذ نحو عام، دون أن يبيّن الأسباب.

وأضاف أن شاحنات محمّلة بالبضائع كانت خلال الفترة الماضية تأتي من سوريا إلى الجانب العراقي، وتحديداً إلى مدينة الرطبة الخاضعة لسيطرة التنظيم، وكان الجانب العراقي يفرض ضريبة مقدارها 400 دولار أمريكي على عبور كل شاحنة.

ويعد معبر التنف ثاني معبر سوري يسيطر عليه تنظيم “الدولة” على الحدود السورية – العراقية، بعد سيطرتهم على معبر البوكمال بمحافظة دير الزور.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يُحدد وقتاً للقضاء على “داعش”

وكالات – مدار اليوم أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء، أن ...