الرئيسية / آخر الأخبار / قتلى للمعارضة وأهالي حلب يسدون رمقهم بمياه غير نقية

قتلى للمعارضة وأهالي حلب يسدون رمقهم بمياه غير نقية

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

قتل أكثر من 30 عنصراً من مقاتلي المعارضة المسلحة من كتيبة واحدة جراء قصف جوي بالبراميل المتفجرة استهدف حي الشعار، شرق مدينة حلب وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن أكثر من 30 مقاتلاً تابعين للجبهة الشامية في حلب قتلوا جراء قصف طيران النظام بالبراميل المتفجرة استهدف مقرهم في حي الشعار، بينهم ثلاث قياديين، مضيفاً أن العدد قابل للارتفاع لوجود إصابات خطيرة.

ويذكر أن الجبهة الشامية تشكلت في كانون الأول من العام الماضي في مدينة حلب وتضم عدداً من الفصائل الإسلامية، أبرزها جيش المجاهدين والجبهة الإسلامية وحركة نور الدين الزنكي وجبهة الأصالة والتنمية.

من جهة ثانية يلجأ سكان مدينة حلب إلى الآبار و خزانات الشوارع كحلول بديلة لتوفير احتياجاتهم اليومية من الماء المقطوع عنهم منذ عدة أسابيع.

وتحتاج هذه المصادر( الآبار والخزانات) لتدخل معامل تنقية المياه لضمان سلامتها وخلوها من أي جراثيم من الممكن أن تسبب أمراض خطيرة بعد أن اختلطت مياه الصرف الصحي بها جراء القصف المتكرر.

وتعتبر أزمة انقطاع المياه المعاناة الأكبر للسوريين، حيث لا تبدو أي بوادر حل للأزمة في ظل استمرار الاتهامات المتبادلة بين النظام والمعارضة بالمسؤولية عن انقطاع المياه.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمم المتحدة تطلق خطة بقيمة 5.5 مليار دولار لدعم اللاجئين السوريين

وكالات – مدار اليوم أطلقت الأمم المتحدة خطة للاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين ...