الرئيسية / آخر الأخبار / تعزيزات عسكرية تركية قرب مدينة القامشلي

تعزيزات عسكرية تركية قرب مدينة القامشلي

الرابط المختصر:

دمشق-مدار اليوم

عززت القوات التركية تواجدها قرب معبر نصيبين الحدودي مع سوريا، بنشر 15 مدرعة ومعدات عسكرية، فيما جددت الرئاسة التركية تأكيدها بأن مستقبل سوريا سيكون خاليا من الأسد ونظامه.

وذكرت وكالة أنباء “دوغان” التركية أن هيئة الأركان التركية أرسلت 15 مدرعة ضمن تعزيزات عسكرية عبارة عن شاحنات تحمل معدات ودبابات ومدافع ذاتية الحركة وغيرها.

ومرت القافلة بمدينة ماردين الواقعة على بعد 30 كيلومتراً من الحدود بين البلدين، متوجهة إلى منطقة نصيبين المتاخمة للحدود السورية والمقابلة لمدينة القامشلي، والتي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية، في حين أن نقطة المعبر مازالت تحت إدارة قوة صغيرة تابعة لنظام الأسد.

وفي سياق متصل،  قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن إن الجميع بات يُسلم بأن مستقبل سوريا سيكون خاليا من الأسد ونظامه، في تأكيد جديد على اتجاه تركيا لدعم المعارضة السورية.

وأضاف كالن في تصريح لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية”تي آر تي” أن آراء تركيا متطابقة تماماً مع آراء دول الخليج والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن مستقبل سوريا.

ويشار إلى  أن المعبر الحدودي لم يشهد أي توتر بين الجانبين ويعد بعيداً عن متناول أيدي تنظيم داعش الموجود على بعد عشرات الكيلومترات من القامشلي،  وأغلقت السلطات التركية معبر نصيبين بعد سيطرة المقاتلين الأكراد على معظم المناطق ذات الغالبية الكردية منتصف عام 2013.

 

 

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشطن تفرض عقوبات على بكين لشرائها أسلحة من موسكو

وكالات – مدار اليوم فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على الصين بسبب ...