الرئيسية / آخر الأخبار / مرجع شيعي سعودي يدعو إلى تشكيل جماعة مسلحة في القطيف

مرجع شيعي سعودي يدعو إلى تشكيل جماعة مسلحة في القطيف

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-05-19 03:23:54Z | | ÿkjÿn~}ÿQ`_ÿI£L
الرابط المختصر:

الرياض- مدار اليوم

دعا المرجع الشيعي السعودي طاهر الشميمي، إلى إنشاء جماعة مسلحة مشابهة لـ”الحشد الشعبي” في العراق، بهدف حماية الشيعة في مدينة القطيف السعودية، وذلك بعد التفجير الذي استهدف مسجد “الإمام علي”، الذي يرتاده الشيعة، في المدينة.

وقال طاهر الشميمي مبرراً دعوته إنه في حال “لم يستطع الغير أن يحمينا، فلننسق لنحمي أنفسنا”، مضيفاً في الفيديو الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي  بأن على الشيعة الموجودين في السعودية توكيل أنفسهم، معتبراً أنها “الحماية الذاتية، وما حك جلدك مثل ظفرك”.

ووصف الشميمي، الذي يعتبر وكيلا للمرجع الشيعي صادق الشيرازي في محافظة القطيف، هذه الفكرة بأنها “هدية نقدمها للأجهزة الأمنية، أن تجد هذه الطاقات مجندة في سبيل الله، وفي سبيل الناس لله، دون مقابل، ولنا في الحشد الشعبي قدوة”.

وطالب الشميمي، شباب مدينة القطيف بالتحول إلى غرف عمليات والتحلي بالحس الأمني، بهدف التخطيط والتنفيذ على أرض الواقع، دون انتظار ردود الفعل من السلطات السعودية.

يشار إلى أن التفجير الذي استهدف مسجد الإمام علي أمس راح ضحيته قرابة الـ30 مصلي وعشرات الجرحى، وكان تنظيم داعش قد أعلن مسؤوليته عن التفجير، بعد وقوع الحادث بساعات.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا: مؤشرات ايجابية للإقتصاد بعد الفائض في الميزان التجاري

اسطنبول – مدار اليوم أكد مسؤول حكومي تركي أن الفائض في الحساب ...