الرئيسية / آخر الأخبار / الحصول على موعد الإقامة التركية إلكترونياً

الحصول على موعد الإقامة التركية إلكترونياً

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

بدأت تركيا قبول طلبات حجز مواعيد للحصول على الإقامة إلكترونياً، مما يسهل القيام بإجراءات وتقديم طلبات وتحويل أنواع الإقامة وتمديدها عبر الإنترنت.

ويتيح النظام الجديد القيام بتمديد فترة الإقامة عبر الإنترنت دون الذهاب إلى مديرية إدارة الهجرة في المدن، حيث سيتم تقديم طلبات الحصول على الإقامة الجديدة وتغيير نوعها عبر الإنترنت، وتمنح المواعيد لإنهاء الإجراءات في المديرية عبر الإنترنت كذلك.

وينبغي على الراغبين المتقدمين بطلب الحصول على الإقامة الإلكتروني التواجد في مبنى المديرية في التاريخ والساعة المحددة في الموعد، كما يجب تجديد المواعيد التي تم الحصول عليها من فرع الأجانب في النظام الجديد قبل تاريخ 18 أيار.

تفاصيل تقديم الإقامة في تركيا لأول مرة

1- ملء الاستمارة الموجودة على موقع www.goc.gov.tr ثم طباعتها وتوقيعها.

2- إضافة الوثائق المتعلقة بنوع إذن الإقامة وسبب البقاء في تركيا إلى استمارة المراجعة.

3- الذهاب إلى مديرية إدارة الهجرة في تاريخ وساعة الموعد بشرط اصطحاب الوثائق المطلوبة.

ويمكن المراجعة من أجل الحصول على إذن الإقامة لأول مرة، أو من أجل تحويل نوع الإقامة بين إقامة طويلة وقصيرة وإقامات العائلة والطلاب، على أن تتم المراجعة قبل انتهاء مدة الإقامة أو السمة التي منحت بناء عليها، وتختلف الوثائق باختلاف نوع الإقامة وسبب البقاء في تركيا، وأن الإدارة قد تطلب معلومات ووثائق إضافية.

وبعد ملء الطلب، يتم استصدار استمارة من قبل نظام التسجيل تشتمل على تاريخ وساعة المقابلة ورقم الاستمارة والوثائق المطلوبة، وتكفل هذه الاستمارة للمتقدم بالطلب حق الإقامة بشكل نظامي حتى تاريخ المقابلة، لكنها لا تمنحه حق الخروج أو الدخول من وإلى تركيا، على أن تتم مراجعة مديرية الهجرة في اليوم والساعة المحددتان للموعد، ولن يتم الاهتمام بالطلب في حال عدم الالتزام، أو عدم إضافة رقم هاتف وبريد إلكتروني.

وفي الطريقة ذاتها يمكن  تمديد إذن الإقامة قبل إنتهاء مدته عن طريق

– ملء الاستمارة الموجودة على موقع www.goc.gov.tr ثم طباعتها وتوقيعها.

– دفع رسوم تمديد إذن الإقامة ورسوم وثيقة الإقامة بعد حسابها من قبل نظام التسجيل، وذلك وفق مدة التمديد المطلوبة، إلى شبابيك الدفع في المالية ومديريات المال أو المصارف المعتمدة من قبل رئاسة إدارة الإيرادات.

– إرسال الوثائق وإيصالات الدفع عن طريق البريد إلى إدارة الهجرة التي ستقوم بإجراءات التمدي

وبعد ملء الاستمارة سيتم استصدار “وثيقة مراجعة من أجل إذن الإقامة” من قبل نظام التسجيل، فيها مقدار الرسوم التي يجب دفعها مع الوثائق التي يجب إحضارها. وتكفل هذه الوثيقة الإقامة بشكل نظامي حتى الانتهاء من معاملات الإقامة، إلا أنها لا تمنح حق الخروج أو الدخول من وإلى تركيا.

الحصول على إذن سفر قبل الحصول على الإقامة

في حال الرغبة بالخروج أو الدخول من وإلى تركيا، يجب تصديق “وثيقة المراجعة من أجل إذن الإقامة” من قبل مديرية إدارة الهجرة في المحافظة المتواجدين فيها، وإرسال الوثائق اللازمة إلى مديرية إدارة الهجرة التي تتم مراجعتها إما عن طريق البريد المضمون أو الشحن.

ويتم استكمال الطلب حين تصل المعلومات والوثائق كاملة دون نقصان مع البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، إلى مديرية إدارة الهجرة في المحافظة لتقييمها، فإذا كانت نتيجة التقييم إيجابية تتم طباعة وثيقة إذن الإقامة من المديرية العامة وإرسالها إلى عنوان المراجع.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول في النظام: ما تقدمه الحكومة لا يكفي لإعادة واحد بالمئة من حلب

حلب – مدار اليوم ذكر رئيس مجلس مدينة حلب التابع لنظام الأسد ...