الرئيسية / آخر الأخبار / قاسم سليماني يعود للعراق

قاسم سليماني يعود للعراق

الرابط المختصر:

طهران – مدار اليوم

أعلن الإعلام الإيراني عودة اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني، إلى العراق من أجل الإشراف على المعارك التي تشنها قوات الحشد الشعبي ضد تنظيم “داعش” في محافظة الأنبار.

ونشرت مواقع إيرانية صورة لسليماني وهو يقف إلى جانب قيادي في ميليشيات “الحشد الشعبي”، يدعى أيوب الربيعي الملقب “أبوعزرائيل”، وذكرت أن سليماني موجود في العراق للإشراف على قوات الحرس الثوري وميليشيات الحشد الشعبي في معاركها ضد تنظيم “داعش”، في محافظة الأنبار منذ الثلاثاء الماضي.

وأكد مسؤولون أمريكيون أن إيران أرسلت جنوداً ومدفعية ومعدات حربية ثقيلة الى العراق، وشاركت في معركة استعادة مصفاة بيجي من تنظيم “داعش”، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأفاد أحد المسؤولين أن “إيران استخدمت مدفعية وراجمات 122 ميليمترا وطائرات من دون طيار لرصد ومراقبة تحركات “داعش” لمساعدة القوات العراقية أثناء معارك مصفاة بيجي”.

ويذكر أن مصادر إيرانية تحدثت عن إدارة قاسم سليماني للمعارك في كل من العراق وسوريا، إلا أن إسمه اختفى في سوريا بعد الخسارات التي مني بها نظام الأسد في جنوب وشمال سوريا، كما غادر سليماني العراق بعد تحرير مدينة تكريت في نيسان الماضي، بعدما تزايدت الانتقادات ضد الحشد الشعبي وفيلق القدس الايراني حول انتهاكات واسعة ارتكبت ضد المدنيين في المدينة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشطن تفرض عقوبات على بكين لشرائها أسلحة من موسكو

وكالات – مدار اليوم فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على الصين بسبب ...