الرئيسية / آخر الأخبار / الحريري: معادلة “الحشد الشعبي” لا مكان لها في لبنان

الحريري: معادلة “الحشد الشعبي” لا مكان لها في لبنان

الرابط المختصر:

بيروت-مدار اليوم

حذر رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري حزب الله اللبناني من نسخ تجربة ميليشيات “الحشد الشعبي” في لبنان عبر دعوات التعبئة التي يدعو إليها الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

وقال الحريري في بيان أصدره مكتبه الإعلامي رداً على خطاب نصرالله، إنه لا معادلة ذهبية لحماية لبنان سوى معادلة الإجماع الوطني والتوقف عن سياسات التهديد والوعيد والتلويح بالقبضات، وإن معادلة الحشد الشعبي لا مكان لها في لبنان، مشيراً بذلك إلى الميليشيات العراقية التي تشكلت بموجب فتوى شيعية، لوقف تمدد داعش، وتنسب إليها العديد من الفظائع المرتكبة في العراق.

وتساءل الحريري عن معنى ربط مصير النبطية وبعلبك وعرسال بمصير الرمادي والموصل وتدمر وصعدة وسواها، والى أية هاوية يريدون أخذ لبنان؟ وأية حرب يطلبون من الطائفة الشيعية وأبناء العشائر في بعلبك – الهرمل الانخراط فيها، مضيفاً أن الدفاع عن الأرض والسيادة والكرامة ليست مسؤولية حزب الله لا في عرسال ولا في جردوها ولا في أي مكان آخر، وموقفنا من داعش وقوى الضلال والإرهاب لا تحتاج لشهادة حسن سلوك من أحد.

وأضاف أن تيار المستقبل يعتبر الدولة اللبنانية ومؤسساتها الشرعية هي ضمانة وخيار وملاذ، وأي كلام عن ضمانات أخرى أمر موهوم ومرفوض وخوض عبثي في مشاريع انتحارية، وفق قوله.

وأشار الحريري إلى أن حزب الله راهن طويلاً على انتصار بشار الأسد، وهو يغرق الأن أمام أعينهم، وينسحب لمصلحة داعش، في مؤامرة مكشوفة تفضح المخطط المشبوه لتسليم سوريا إلى الاٍرهاب، معتبراً أن حزب الله يريد لبشار الأسد أن يتنفس من رئة لبنان، و من أرواح شبابها، إلا أن شباب الشيعة تحديداً هم من يدفعون الثمن، حيث يُدفع بهم إلى قتالٍ لا هوية دينية أو أخلاقية أو وطنية له.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة تشرين: تعديلات بشأن المغادرة من المطارات والمنافذ الحدودية السورية

دمشق – مدار اليوم تعتزم حكومة الأسد، اتخاذ قرار بشأن المغادرة من ...