الرئيسية / آخر الأخبار / أوباما يدعو “الناتو” لقتال “داعش”

أوباما يدعو “الناتو” لقتال “داعش”

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-05-27 06:44:00Z | |
الرابط المختصر:

بروكسل-مدار اليوم

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن الولايات المتحدة تنسق مع حلفائها، في حلف شمال الأطلسي “الناتو” للمشاركة مع دول أخرى في المعركة ضد تنظيم “داعش” والتصدي للتحديات في ليبيا، داعياً إلى دعم الناتو في العراق ودول الخليج.

وأوضح أوباما في تصريحات صحفية، عقب لقائه مع أمين عام حلف الشمال الأطلسي جينس ستولتنبرغ، أن جميع دول الناتو، والبالغ عددها 28 دولة، هم أعضاء في الحلف الداعم للحكومة العراقية ضد داعش، والتعامل مع التحديات الموجودة في ليبيا.

وأشار أوباما إلى قلق بعض دول الناتو، من تأثير انتقال حالة الفوضى، موضحاً أن هذه المخاوف تكون عن طريق بناء قنوات دفاعية مع بلدان أخرى، مثل العراق ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الاتحاد الأفريقي.

من جهته، شدد ستولتنبرغ على ضرورة زيادة دفاعات الناتو في منطقة الشرق الأوسط، وسعيه إلى تطوير بناء قدرات الدفاع في العراق، والاستعداد لفعل الشيء نفسه في ليبيا، عندما يسمح الوضع بذلك على الأرض. وفق قوله.

ويرى محللون أن تصريحات أوباما، تأتي ضمن حملته، في الدفاع عن موقف وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الذي انتقد الجيش العراقي، عندما وصفه بأنه لا رغبة لديه بقتال تنظيم داعش، حيث أثارت تصريحات كارتر ردود فعل غاضبة لدى الجانب العراقي، والذي اتهم بدوره الأمريكيين بالتباطؤ في تسليح قواتهم.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة تشرين: تعديلات بشأن المغادرة من المطارات والمنافذ الحدودية السورية

دمشق – مدار اليوم تعتزم حكومة الأسد، اتخاذ قرار بشأن المغادرة من ...