الرئيسية / آخر الأخبار / البغدادي إلى نينوى سراً وتغييرات في صفوف القادة

البغدادي إلى نينوى سراً وتغييرات في صفوف القادة

الرابط المختصر:

بغداد – مدار اليوم

قال مصدر إعلامي إن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي غادر مدينة الرقة في شرق سوريا إلى مدينة نينوى سراً برفقة قياديين عرب وأجانب، مشيراً إلى أن البغدادي دخل نينوى عبر المنطقة الصحراوية الحدودية العراقية – السورية مع أبو عمر الشيشاني وشاكر وهيب وعدد من قادة التنظيم.

وذكر المصدر أن البغدادي عقد فور و صوله إلى نينوى اجتماعاً سرياً مع أبو عمر الشيشاني و شاكر وهيب وأنه أجرى تغييرات في قادة التنظيم بعد السيطرة على الأنبار في العراق وتدمر في سوريا، موضحاً أنه أسند المهام القتالية في الأنبار إلى شخص يحمل الجنسية الصينية كان يتولى الأمور الأمنية في الفلوجة وهيت ومعبر القائم، بينما عزل عدد من القادة الميدانيين في نينوى.

وأشار المصدر إلى أن البغدادي يشرف على جميع المعارك بنفسه، إلا أن تنقله قليل ولا يكشف عنه ووجوده في سوريا أكثر من العراق، ويملك مجموعة تقنية يشرف عليها خبير في الالكترونيات والاتصالات لتوفير الأمن الالكتروني والتشويش على أجهزة مراقبة ورصد البغدادي.

وفي سياق متصل وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان 60 شخصاً أعدمهم تنظيم داعش خلال 6 أيام متتالية في مدينة دير الزور وريفها، بعد اتهامهم بالعمالة للنظام وقتال التنظيم والردة والاتجار بالمخدرات والتنسيق مع الصحوات في تركيا.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة تشرين: تعديلات بشأن المغادرة من المطارات والمنافذ الحدودية السورية

دمشق – مدار اليوم تعتزم حكومة الأسد، اتخاذ قرار بشأن المغادرة من ...