الرئيسية / آخر الأخبار / تحركات واعتصامات داخل مخيمات الفلسطينيين في لبنان احتجاجاً على قرار الأونروا

تحركات واعتصامات داخل مخيمات الفلسطينيين في لبنان احتجاجاً على قرار الأونروا

الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

أثار قرار وكالة غوث للاجئين ” الأونروا” بوقف المساعدات المالية للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان غضب  النازحين، ودفع القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية الفلسطينية لتصعيد تحركاتها الاحتجاجية للضغط على الوكالة الدولية للتراجع عن قرارها.

وكانت وكالة الأونروا قد أعلنت سابقاً أنها مجبرة على تعليق مساعداتها النقدية الشهرية لبدل الإيواء التي تقدمها للنازحين الفلسطينيين ابتداءً من شهر تموز 2015.

وناقشت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية خلال اجتماع في مقر سفارة فلسطين في بيروت أوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان بعد القرارات والإجراءات التي اتخذتها إدارة وكالة الأونروا في ما يتعلق بتقليص الخدمات والمساعدات للفلسطينيين في لبنان، ومنها وقف دفع بدل الإيجار للنازحين من سوريا وتخفيض المساعدة الإغاثية ووقف برنامج الطوارئ في مخيم نهر البارد.

وحذر المجتمعون من التداعيات السلبية لهذه القرارات على اللاجئين الفلسطينيين والنازحين من سوريا إلى لبنان، مطالبين المجتمع الدولي والحكومة اللبنانية والدول المانحة التدخل لوقف تراجع خدمات وكالة الأونروا، وزيادة المساعدات الإنسانية والإغاثية والصحية والتعليمية، وتأمين فرص عمل لأبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا المجتمعون، الفلسطينيين المقيمين في لبنان والنازحين من سوريا لتحركات شعبية واعتصامات سلمية للمطالبة بحقوقهم لدى وكالة الأونروا غداً الجمعة 29 أيار أمام مكاتب مدراء المناطق ومدراء المخيمات.

على صعيد آخر، أصدر اتحاد الجمعيات الإغاثية في لبنان بياناً قال فيه إن معركة كبيرة بدأت بين حزب الله ومقاتلين المعارضة السورية في جرود عرسال وسط مخاوف من امتدادها إلى داخل بلدة عرسال، التي تشهد حركة نزوح.

وجاء في البيان الذي حمل عنوان” أغيثوا مستشفى عرسال” أن المستشفى يعاني نقصاً كبيراً في الأدوية والمعدات الطبية  وأنه بحاجة لمساعدة طارئة لا تقل عن 50 ألف دولار، وإلا ستتوقف خدماته نهائياً،  مشيراً إلى أنه يستقبل يومياً 400 مريض وعشرات الجرحى من الجرود.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا: مؤشرات ايجابية للإقتصاد بعد الفائض في الميزان التجاري

اسطنبول – مدار اليوم أكد مسؤول حكومي تركي أن الفائض في الحساب ...