الرئيسية / آخر الأخبار / كي مون: ربع مليون قتيل وملايين المشردين في سوريا حتى الأن

كي مون: ربع مليون قتيل وملايين المشردين في سوريا حتى الأن

الرابط المختصر:

واشنطن-مدار اليوم

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الأزمة في سوريا قتلت أكثر من 220 ألف شخص، وشردت ثلث السكان، مضيفاً أن عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية بلغ 12 مليون شخص.

واتهم كي مون تنظيم “داعش “بقتل وخطف المدنيين، وتدمير وإتلاف مواقع التراث الثقافي، كما وجه أصابع الاتهام إلى قوات الأسد باستخدام البراميل المتفجرة، موضحاً أنها تقتل وتؤذي المدنيين دون تمييز.

وأضاف كي مون في تقرير شهري لمجلس الأمن، أن “حجم الدمار والخراب في أنحاء سوريا يجب أن يصدم الضمير الجماعي للعالم”، داعياً أطراف النزاع إلى الاعتراف بالخيار السياسي، ومشيراً إلى أن الشعب السوري فقد أمله، مع دخول الحرب عامها الخامس والتي جلبت معها الموت والدمار.

وكانت الحكومة البريطانية والروسية اتفقتا، على إعادة إطلاق مباحثات السلام حول سوريا، مشيرين إلى ضرورة أن يلتقي مستشاريهما للشؤون الأمنية، من أجل البحث في “النزاع السوري”.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية، إنه خلال اتصال هاتفي من بوتين لتهنئة كاميرون بإعادة انتخابه، اتفق القائدان على أن المباحثات حول سوريا يجب أن تستأنف، مشيرة إلى أن من مصلحة المملكة المتحدة وروسيا “المساعدة في التوصل إلى حل للحرب الأهلية في سوريا، وخصوصا وقف تنامي تنظيم داعش.

 

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع طفل سوري وانقاذ آخرين من الغرق قبالة سواحل لبنان

بيروت _  مدار اليوم لقي طفل سوري مصرعه في حادثة غرق قارب ...