الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو: واشنطن تبدو مستعدة لضم إيران في مباحثات سوريا

موسكو: واشنطن تبدو مستعدة لضم إيران في مباحثات سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

موسكو-مدار اليوم

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، عن استعداد روسيا لتنظيم “اللقاء السوري-السوري الثالث”، مؤكداً أن كثيرين من المشاركين في هذا الحوار يرغبون بمواصلته.

وأوضح غاتيلوف أنه بالرغم من عدم تغير موقف واشنطن من مشاركة إيران في المباحثات حول سوريا، لكن موسكو تلاحظ وجود إشارات من الولايات المتحدة حول استعدادها لمناقشة مشاركة إيران في المباحثات، في حال تمت تسوية مسألة الملف النووي الإيراني.

وكانت مجموعة من  المعارضة السورية، عقدت خلال الأيام الماضية اجتماع في استانة، عاصمة كازاخستان، وصدر عن هذا اللقاء بيان ختامي أكد على ضرورة اعتماد حل سياسي لمعالجة الأزمة السورية، باعتبار أن الحل العسكري غير قادر على وضع حد لحلقات العنف في البلاد.

وبحسب تصريحات رئيسة حركة “المجتمع التعددي” السورية، رندا قسيس، فإن هذا البيان أُقر بأغلبية الحضور، إلا أنه لم يحقق إجماعاً، حيث امتنع ستة من المشاركين عن التوقيع عليه.

كما توجه ممثلو بعض القوى المعارضة السورية برسالة رسمية إلى الرئيس الكازاخستاني، نور سلطان نزارباييف، طلبوا فيها بالتوسط في المفاوضات الخاصة بتسوية الأزمة السورية.

ويذكر أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، شددت سابقاً على أهمية التعاون مع روسيا من أجل إيجاد حل للأزمة السورية، رغم الخلافات القائمة بين الغرب وروسيا حول أزمة أوكرانيا.

واعتبرت ميركل، أن الوضع في سوريا معقد، وكلما توحدت المواقف حول الأسد كان الأمر أفضل لإيجاد مخرج للأزمة، وفق تعبيرها.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا ستعزز نقاطها بإدلب وتتمسك بتطبيق خارطة منبج

اسطنبول – مدار اليوم أكدت تركيا، أنها سواصل اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز ...