الرئيسية / آخر الأخبار / شخصيات سنية ترفض تهم الإرهاب وتدعو حزب الله للخروج من سوريا

شخصيات سنية ترفض تهم الإرهاب وتدعو حزب الله للخروج من سوريا

الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

أطلقت مجموعة من الشخصيات الوطنية اللبنانية، مبادرة باسم “المبادرة الوطنية السنية”، وذلك بحضور ممثلين عن قوى سياسية ودينية وممثلين عن منظمات المجتمع الدولي.

وتأتي المبادرة للتأكيد على ثوابت قد تسهم في إطفاء حرائق الصراعات و الإسهام في تحصين الاستقرار من جهة وحماية لبنان بحدوده ومكوناته من جهة ثانية، وفق ما قاله القائمون على المبادرة.

و أشار القائمون على المبادرة، في تصريحات صحفية، إلى أن “المشاركين في المبادرة ينتمون لمختلف التيارات السياسية اللبنانية،  وتنص المبادرة التأكيد على فاعلية السنة لحماية لبنان في هذه المرحلة الحساسة على قاعدة الاعتدال والوسطية لحفظ الوطن وتعايش أبنائه في الواجبات والمسؤوليات، وليس تأسيس مشروع سياسي أو محور حزبي”.

وشدد المشاركون على أن “الإرهاب صفة لا تلصق بالسنة بل بالإرهابيين وحدهم من أي طائفة أو جماعة أو بلد كانوا”، مؤكدين أن “دار الفتوى هي المؤسسة الجامعة التي تسعى دائما، ليس لتلاقي الفاعليات السنية فحسب بل كل الفعاليات الوطنية تحت سقف الثوابت الوطنية”.

ودعا رئيس لقاء الاعتدال مصباح الأحدب من خلال نص المبادرة “جميع القوى المنخرطة في الحرب على أرض سوريا إلى وقف تدخلها في هذا النزاع ومنع امتداد شرارتها إلى لبنان”.

كما أكدت المبادرة على ضرورة الحل السريع للأزمات في العالم العربي وخصوصاً سوريا والعراق وليبيا واليمن وحفظ شعوبها ووحدة مصالحهم وحقوقهم وكرامتهم، وعدم فتح الباب أمام التقسيم.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...