الرئيسية / آخر الأخبار / “درع الساحل” رسمياً في صفوف جيش النظام

“درع الساحل” رسمياً في صفوف جيش النظام

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أفادت مصادر موالية للنظام السوري عن دخول ما يعرف بـ “درع الساحل” إلى الخدمة رسمياً في ضفوف جيش النظام باللاذقية، بعد أن أعلن النظام عن رغبته بتطويع عدد من أهالي المنطقة، جراء الهزائم المتلاحقة لجيشه.

وذكرت المصادر أن العدد قارب 10 آلاف متطوع من مدينة اللاذقية وريفها، أغلبهم خدم في جيش النظام سابقاً، لافتةً إلى أن ما يقارب 2500 متطوع أتموا التدريبات وتلقوا دورات مكثفة.

وقال ناشطون أن الحرس الجمهوري الذي يشرف عليه ماهر الأسد، شقيق بشار الأسد، كان قد أعلن منذ أسابيع عن رغبته بتطويع عدد من أهل مدينة اللاذقية وريفها لتشكيل ما يسمى بـ درع الساحل” بعد الهزائم المتتالية لجيش النظام، وخصوصاً المعارك التي شهدها الشمال السوري في الآونة الأخيرة.

وأضاف الناشطون أن الحرس الجمهوري قام باستمالة عدد من شباب المنطقة عبر زيادة المرتبات من جهة، وبتهديد أهل الساحل بأنهم سيكونون هدف فصائل المعارضة المسلحة، خصوصاً بعد تحرير أريحا وجسر الشغور اللتين تشكلان واجهة مباشرة إلى مدينة اللاذقية وريفها.

و اعتبر الناشطون أن دخول لواء درع الساحل إلى الخدمة رسمياً هي المرة الأولى التي يعلن فيها النظام بشكل علني رعايته ودعمه لفصيل طائفي مسلح، وأن النظام يهرب بهزائمه المتلاحقة عبر بث الرعب الطائفي، وتسليح أبناء اللاذقية لتشكيل جيش تغلب عليه الصفة المذهبية برعاية رسمية من النظام السوري لحماية وجوده.

ويشار إلى أن النظام السوري رفع العقوبات عن جميع الهاربين من الخدمة العسكرية الذين صدرت بحقهم مذكرات توقيف جنائية أو الذين طالتهم عقوبات من جرائم مختلفة، لإغرائهم للالتحاق بـ”درع الساحل”.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...