الرئيسية / آخر الأخبار / طيران الأسد ألقى أكثر من 11 ألف برميل على رأس المدنيين خلال 8 أشهر

طيران الأسد ألقى أكثر من 11 ألف برميل على رأس المدنيين خلال 8 أشهر

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلقاء طائرات نظام الأسد 11324 برميلاً متفجراً على رأس المدنيين السوريين، خلال 21173 غارة جوية في ثمانية أشهر.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان تنفيذ طائرات نظام بشار الأسد الحربية والمروحية، 21173 غارة على الأقل، خلال الأشهر الثمانية الفائتة، منذ الـ 20 من شهر تشرين الأول من العام 2014، وحتى فجر اليوم الـ 20 من شهر حزيران من العام 2015، واستهدفت الغارات والبراميل المتفجرة، مئات المدن والبلدات والقرى والمدن السورية، من دير الزور شمالاً وصولاً إلى جبال اللاذقية في الغرب، ومن إدلب شمالاً وحتى درعا جنوباً.

حيث تمكن المرصد من توثيق إلقاء طائرات النظام المروحية، 11324 برميلاً متفجراً، استهدفت عدة مناطق في محافظات دمشق، ريف دمشق، حماه، درعا، اللاذقية، حلب، الحسكة، القنيطرة، السويداء، دير الزور، إدلب وحمص.

في حين وثق المرصد تنفيذ طائرات النظام الحربية ما لا يقل عن 9849 غارة، على عدة مناطق في محافظات دمشق، ريف دمشق، القنيطرة،  دير الزور، حمص، حماه، حلب، إدلب، السويداء، اللاذقية، درعا، الحسكة والرقة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، استشهاد 3602 مواطناً مدنياً، هم 831 طفلاً دون سن الـ 18، و582 مواطنة فوق سن الثامنة عشر و2819 رجلاً، جراء القصف من الطائرات الحربية والمروحية بالصواريخ والبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة، بالإضافة إلى إصابة نحو 23000 آخرين من المدنيين بجراح.

كذلك أسفرت غارات الطائرات الحربية، والبراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية على مئات المناطق في المحافظات السورية، إلى استشهاد ومصرع ما لا يقل عن 1816 مقاتل من الفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة النصرة وتنظيم “داعش” وإصابة مئات آخرين بجراح.

ويذكر أن الأسد كان قد نفى في لقاء تلفزيوني إستخدام طيرانه للبراميل المتفجرة، إلا أن الناشطين نشروا شريط فيديو يكشف استخدام البراميل ويوضح الطريقة العشوائية التي ترمى بها على المدنيين.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...