الرئيسية / آخر الأخبار / مسؤولون إسرائيليون: روسيا وإيران لم تتخليا عن الأسد بعد

مسؤولون إسرائيليون: روسيا وإيران لم تتخليا عن الأسد بعد

الرئيسان بوتين وروحاني - أرشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قال مسؤولو وزارة الدفاع الإسرائيلية إن الداعمين الرئيسيين للنظام السوري روسيا وإيران، مستمرتين في دعم نظام الأسد المتهالك، وذلك في آخر تقييم لهم، بحسب صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين الإسرائيليين أن الدولتين ما زالتا تقدمان الاستشارات، والمعلومات الاستخبارية، والسلاح لنظام الأسد بالرغم من سلسلة الهزائم الأخيرة التي منيت بها قوات النظام في الأشهر الأخيرة.

ووفقاً للصحيفة، فإن روسيا وإيران تعملان على منع سقوط النظام، وفي هذا السياق، قام جيش النظام بإعادة نشر وحداته لتعزيز خطوطه الدفاعية حول العاصمة دمشق، كما قام النظام بتقصير خطوطه الدفاعية والتركيز فقط على حماية المناطق التي يعتبرها حيوية، مثل العاصمة دمشق والمناطق الموالية في الساحل السوري.

وفي المقابل فإن الدعم المقدم للنظام يقف عند حدود إرسال قوات إلى الأرض، حيث تخشى إيران التورط المباشر لجنودها في سوريا، مما يربك علاقاتها مع القوى العظمى بشكل يؤثر على الاتفاق النووي المزمع توقيعه مع نهاية الشهر الجاري، ويبقى الدعم الإيراني ضمن إطار المحاربة عبر الآخرين، كما أوضح ذلك مسؤول إسرائيلي رفيع بأن “الإيرانيين مستعدين للقتال في سوريا، حتى آخر قطرة دم من متطوعي حزب الله”.

الجدير ذكره أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال مؤخراً، إنه “مستعد لاقناع لتسهيل عملية الحوار بين بشار الاسد والمعارضة المقبولة من دمشق، بهدف القيام بـ”اصلاحات” و”تغيير” سياسي”.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...