الرئيسية / آخر الأخبار / مسؤول تركي: على الأتراك الراغبين بتشغيل السوريين الحصول على إذن من الحكومة

مسؤول تركي: على الأتراك الراغبين بتشغيل السوريين الحصول على إذن من الحكومة

الرابط المختصر:

أنقرة – مدار اليوم

قال والي مدينة أوردو  التركية المطلة على البحر الأسود، عرفان بالقانلي أوغلو،  إن على أصحاب المزارع الذين يرغبون في تشغيل السوريين في موسم حصاد البندق الحصول على تراخيص عمل خاصة بالسوريين.

وأضاف أغلو أن الجهات المعنية ستفرض غرامات مالية على أصحاب المزارع المانحين العمل للسوريين من دون الحصول على هذه التراخيص.

وذكر أوغلو أن عدد السوريين المتواجدين في مدينة أوردو يقارب 800 شخص، وأن عدداً من المنظمات المدنية والجهات الرسمية فيها تقوم بتقديم المساعدات للاجئين السوريين.

وفي سياق متصل، قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنطونيو غوتيريس،  إن تركيا تشكل مثالاً يحتذى به في تعاملها مع اللاجئين السوريين،في حين هناك دول تغلق حدودها في وجه اللاجئين القادمين إليها.

و أضاف غوتيريس “حدود تركيا المفتوحة وحدها لا تكفي، ولا بد أن تفتح جميع الحدود في العالم أمام من هم بحاجة للحماية”، داعياً جميع دول العالم لفتح حدودها أمام اللاجئين السوريين.

وجاءت تصريحات غوتيريس في مؤتمر صحفي مع الممثلة الأميركية “أنجلينا جولي” المبعوثة الخاصة للمفوضية عقب زيارتهما لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة “ميديات” بولاية ماردين جنوب تركيا، بمناسبة اليوم العالمي للجوء.

وأشار غوتيريس إلى أن المجتمع الدولي فشل مرتين فيما يتعلق بموضوع اللاجئين، فمرة فشل في منع النزاعات والصراعات التي أدت لخروج هؤلاء الاشخاص من أراضيهم، والثانية عندما لم يقدم ما يكفي من المساعدة لهم بعد اضطرارهم للنزوح.

بدورها دعت أنجلينا جولي دول مجلس الأمن الدولي لإرسال سفرائها ووزرائها إلى سوريا للاطلاع على الأوضاع عن قرب، وليتحققوا من عدم  إمكانية استمرار الوضع الحالي.

وأضافت جولي أن اللاجئين لا يمثلون مشكلة، وإنما هم جزء من حل الأزمة التي يعاني منها العالم، ولا بد من حمايتهم للإسهام في إعادة بلادهم.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...