الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو تتهم الغرب بأزمة اللاجئين السوريين

موسكو تتهم الغرب بأزمة اللاجئين السوريين

الرابط المختصر:

موسكو – مدار اليوم

اتهم رئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي إيفانوف دول الغرب بأنها “صنعت أزمة المهاجرين من خلال إشعالها الصراعات والنزاعات في سوريا وليبيا”.

وقال إيفانوف في حديث مع صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية إن الوضع في سوريا لا يزال يخرج عن السيطرة، حيث يتواجد الكثير من اللاجئين والنازحين، لافتاً إلى أنه أمر خطير.

واتهم إيفانوف الاتحاد الأوروبي بأنه “من أشعل الصراع والنزاع في سوريا”، قائلاً للدول الأعضاء في الاتحاد “إنكم صنعتم المشكلة بأنفسكم ،وصنعتموها بأيديكم، وأنتم الآن تندهشون من تدفق المهاجرين من هناك، فلا سبب لدهشتكم”.

وتعتبر روسيا الداعم الأقوى والأكبر للنظام السوري في حربه ضد شعبه منذ أكثر من أربع سنوات، وتمده بالأسلحة والخبراء الذين يدمر البلاد بهم، ويقتل آلاف المدنيين، بدعوى الإرهاب.

كما أن روسيا  استغلت موقعها في مجلس الأمن أكثر من مرة، فوقفت بوجه إصدار قرارات إدانة بحق النظام مرات عدة، من خلال الفيتو الروسي، الذي أسماه السوريون “فيتو الدم”.

ويذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قال إن “الصراعات والنزاعات في سوريا والعراق والسودان ونيجيريا وباكستان وأوكرانيا والتي بقيت دون تسوية ساهمت في ارتفاع عدد اللاجئين في العالم”.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...