الرئيسية / آخر الأخبار / تحذير أممي من عجز في تمويل احتياجات اللاجئين السوريين

تحذير أممي من عجز في تمويل احتياجات اللاجئين السوريين

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

كشف تقرير نشرته الأمم المتحدة وشركاؤها ضمن الخطة الإقليمية للاجئين والمرونة 2015، أمس، أن نقص التمويل للخطة والذي يقارب 3,47 مليار دولار، يترك ملايين اللاجئين السوريين من دون دعم حيوي.

وأضاف التقرير أن نقص التمويل يعرقل جهود المساعدات الإنسانية والإنمائية لتلبية حاجات 3,9 مليون لاجئ فروا من الصراع في سوريا.

وذكر التقرير أن الأمم المتحدة والشركاء من منظمات إنسانية تلقوا حتى نهاية شهر أيار الماضي 1,6 مليار دولار أي 23% فقط من 4,53 مليار دولار، مطلوبة لتنفيذ برامج مساعدات.

وقال المفوض الأعلى لشؤون اللاجئين انتونيو غوتيريس، بحسب التقرير، إن “هذه الأزمة الضخمة تتطلب تضامناً وتقاسم المسؤولية من جانب المجتمع الدولي بشكل أكبر بكثير مما رأيناه حتى الآن”.

وأضاف غوتيريس “نحن نعاني وبشكل خطير نقصاً في التمويل ما ينذر بأننا لن نكون قادرين على تلبية حتى أبسط احتياجات البقاء على قيد الحياة لملايين الأشخاص على مدى الستة أشهر القادمة”.

وخُفضت المساعدات الغذائية لنحو 1,6 مليون لاجئ هذا العام نتيجة نقص التمويل، في حين حذر التقرير من أن “ما يقارب 130 ألف عائلة محتاجة مساعدات مالية لتأمين الاحتياجات الأساسية، وسيحرم البعض من تسلم بطاقات الدعم الغذائي الشهرية إن لم يتوفر التمويل قريباً”.

من جانبها، دعت المنظمات المساهمة بإعداد التقرير، المجتمع الدولي إلى المشاركة في تحمل الأعباء التي تتكبدها الدول المضيفة للاجئين السوريين، محذرةً من أن عدم التحرك سيترك جيلاً كاملاً من السوريين دون مساعدة وعبء أكبر على الدول المضيفة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...